حصاد ألسنتهم.. حصاد ألسنتهم
صداقة غنائية:
شرحبيل تربطني به صداقة زمن بعيد فهو كان معلماً وأنا كنت معلماً.. وهو شخصية مبدعة جداً وأنا استطعت أن أتفهّم تركيبته الإبداعية لذلك نجحت الأغنيات التي جمعتنا مثل بتقول مشتاق و”عشنا وشفنا كتير في الحب”، وأنا أثق أن الأعمال القادمة سوف تنجح وتصل للجمهور.
(محمد أحمد سوركتي)
ثنائية ناجحة:
أغلب النجاحات في الفن تكون مع الثنائيات، فهنالك الكثير منها استمر لمدة طويلة سواء بين الشاعر والفنان أو الملحن والفنان، وعلى سبيل المثال الثنائية الرائعة بين بشير عباس والبلابل وغيرها الكثير، وهي لديها طابع خاص ومتفرد، وثنائيتي مع أحمد بدأت قبل الزواج واستمرت بعده.
(الفنانة أفراح عصام)
حبة تفتيش وصبر:
كانت أول تجربة بالنسبة لي في أغاني التراث هي أغنية “أندرية” وأنا سعيدة جداً بهذا العمل بالرغم من أنني أحب أغاني الوسط، ولكن هناك أغان ما بين الشرق والغرب والجنوب، تتطلب (حبة تفتيش وصبر).
(الفنانة نانسي عجاج)
قراية النوتة:
معهد الموسيقى منذ أن بدأ سنة 1969م وتحوّل من معهد إلى كلية للدراما والموسيقى فقد تخرّج عددٌ كبيرٌ جدًا من الموسيقيين من هذه الكلية، وأصبحوا قادرين على قراءة النوتة الموسيقية، ولكن ليس عددًا كبيرًا من الناس يتعاملون مع النوتة.
(الموسيقار محمد الأمين)
بعيداً عن القروش:
أتمنى أن يتعامل المستمع مع صلاح إدريس الملحن فقط بعيدًا عن زاوية صلاح إدريس رجل الأعمال وصاحب المال، وبعدها ستتكشف الحقائق.. وأنا شخصيًا لا يمكن أن أغني أي عمل من غير أن تكون هناك قناعات مُطلقة لديّ.
(الفنان محمد النصري)
نوع من الشقاء:
كنت شقياً في طفولتي ولا أزال حتى الآن شقيًا في هرمي المبكر.. كنت أفضل في طفولتي السير على الزجاج المهشم حتى يلتقط جسدي كل أسنانه والآن أعمل لاستخراج ما عُلِّق بي.. الشعر يا سيدي هو نوعٌ من الشقاء.
(الشاعر محمد نجيب محمد علي)