شئ جديد:
استمتعت بنجاح اغنية مين قساك التي وجدت طريقها الي الساحة الفنية وحققت نجاح لم اكن اتوقعه وخاصة ان الفنان ابراهيم عوض كان فنان شاب في ذلك الوقت والجميع معجب به ومن شدة الفرح في ذلك اليوم لم انم حتي الصباح وشعرت بانني قدمت شئ جيد وبعدها اصبحت تاتيني الاغنيات في مكاني لاضع لها الالحان!!
(الملحن السني الضوي)
تسيس الفن:
في السودان الأعلام له آثر كبير في تغييب التجارب وهو يساهم في تسييس الفن وهذا المنحي بالطبع له مضاره الكبيرة والخطيرة..وفي تقديري تسييس الفن لا يجعل الفنان قومياً وليست له القدرة علي مايدور حوله ..لذلك غابت فكرة الفن الذي يتحول لمراءة عاكسة لهموم المجتمع ونبضه وحياته كلها.
(الفنان كمال كيلا)
يد مبسوطة:
أنا سافرت 22دولة ومفروض يكون عندي أربع عمارات مش واحدة بس لو كانت ماسكة يدي وفي حاجات كتيرة ذي الأولاد وتعليمهم ومساعدة البعض.ويا الله تديني عشان أساعد المحتجين وهذه العمارة أشتريتها في السبعينيات وكان أيام الحفلات طوالي وكنت نجمة الساحة في ذلك الوقت.
(الفنانة حنان بلوبلو)
بدون وصاية:
الأعمال الأولي التي طرحها صلاح إدريس كانت جيدة لحنياً ..ولكن أعتقد أنو المستمع مافي وصاية عليهو ويملك الذائقة وهو الذي يحدد مدي قبول العمل الغنائي ..وأنا تجربتي مع صلاح إدريس بفتكر أنها ناجحة وأنا أكتر شاعر موفق معه..بداية من أغنية ترحال لعادل مسلم ويا واقفة لسيف الجامعة
(الشاعر أزهري محمد علي)
التشبة بالرجال فلاحة:
الشاعرإسماعيل حسن فهو في تقديري من أحسن الشعراء فهو شاعر له جاذبية غريبة خاصة أن أشعاره تتميز بالبساطة وسهولة المفردة وربما لهذا جاءت أشعاري بسيطة وسهلة كما أن أشعاري يغلب عليها الطابع الأسري العاطفي فأنا شخص لي إنتماء بأسرتي.
(الشاعر مصطفي ود المأمور)