أصابع الاتهام تمتد لمصر.. مقتل وإصابة «63» مواطنًا في غارة جوية على السوق المركزي

كشفت غرفة طوارئ جنوب الحزام في العاصمة الخرطوم وفاة 23 مواطنا وإصابة أكثر من 40 آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات بشائر، الرازي، والراقي لتلقي العلاج بعضهم في حالة حرجة، وذلك إثر قصف الطيران الحربي للسوق المركزي الخرطوم “السبت”.
واتهم قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، دولة مصر بمشاركة الطيران الحربي المصري، في القتال إلى جانب الجيش ومده بالطائرات الحربية والقنابل والأسلحة.

وأصيب المواطنون بحالة من الهلع والذعر في منطقة جنوب الحزام حي الأزهري مربع 21 بعد معاودة الطيران الحربي عمليات القصف داخل الأحياء حوالي الساعة 2 منتصف نهار السبت، إذ سمعِ دوي انفجارات سببها الطيران الحربي بمنطقتي السوق المركزي والأزهري مربع 21 وصل بعدها عدد 27 مصابا، 17 حالة من السوق المركزي و10 حالات من حي الأزهري، توفي اثنان منهم بمستشفى بشائر متأثرين بإصاباتهم البالغة.

ومنذ أواخر شهر سبتمبر الماضي بدأ الجيش في هجوم واسع على ولاية الخرطوم بعد أن تمكن من عبور ثلاثة جسور، إذ دارت معارك عنيفة في منطقة الحلفايا في بحري ولا تزال المواجهات محتدمة في منطقتي المقرن والمدرعات في الخرطوم.

كما كثف الطيران الحربي التابع للجيش من طلعاته الجوية على مناطق في مختلف الولايات السودانية مما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين جراء القصف العشوائي العنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى