خارجية (بلحة) وحكومة إبراهيم (الأبيض)

خارجية (بلحة) وحكومة إبراهيم (الأبيض)

منعم سليمان

ما إن انتهى خطاب الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع والذي استمر لمدة أربعين دقيقه تناول فيها كعادته عدداً من القضايا بأسلوبه الشديد الوضوح وطريقته الكاشفة حتى سارعت وزارة الخارجية في جمهورية مصر العربية بإصدار بيان مضحك ذكرني بيت المتنبي الشهير.

وكم ذا بمصر من المضحكات

ولكنه ضحك (كالبكاء)

سارعت الخارجية المصرية إلى نفي مشاركة طيرانها في المعارك الدائرة والتي ظلت تقصف القرى والبلدات السودانية طوال الشهور الماضية مخلفة آلاف القتلى والجرحى والقرى المحروقة. والذي يثير الضحك في بيان الخارجية أن الشعب السوداني يعرف أن هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها سلاح الجو المصري لضرب السودانيين فقد شارك هذا السلاح الخبيث بقيادة قائده السابق شخصياً الرئيس المخلوع حسني مبارك في قتل المئات في الجزيرة أبا والذين كانوا يطالبون بالحرية والديمقراطية والعيش الكريم في بلدهم.

ويذكر الشعب السوداني أن السبب في انفجار الخلاف بين الفريق أول دقلو والدميه برهان هو تواجد مجموعة من الطائرات الحربية المصرية في مدينه مروي والتي أنكر برهان وجودها حتى اضطر قائد قوات الدعم السريع الى ارسال قوة قامت بضرب تلك الطائرات واحتجاز الطيارين حتى تم إطلاق سراحهم بواسطة دولة (عربيه) شقيقة.

لقد عشت في مصر سنوات تعرفت فيها على الكثير من الأصدقاء من اعلاميين ودبلوماسيين كانوا يفضفضون لي بأفكارهم المتخلفة عن السودان الذي ينظرون له ولشعبه كاحتياطي أراضي وبوابين وقد حدثت لي قصه طريفة مع الإعلامية ياسمين الخطيب التي تمتلك وجهاً جميلاً وجسداً نحيفاً وعقلاً (انحف) حين ابلغتها أن أحد افراد اسرتي سيحضر من مدينة أم درمان فطلبت مني أن يحضر لها بعض التمائم حتى تساعدها في الحفاظ على زوجها (العرفي) من أحد الأثرياء فضحكت وقلت لها ان زواجاً لم يحفظه لها وجهها الجميل لن تحفظه لها الشعوذة.

كان على الخارجية المصرية أن تكون شجاعة وأن تواجه حديث قائد الدعم السريع بالاعتذار وبالتعهد بدعم السلام في السودان وليس بدعم الحرب ولكن ماذا نقول لمصر التي تهرب من مشاكلها في الاقتصاد والمياه والانفجار السكاني والتشرد بصناعة مشكلات أكبر لشعب يقدر الأخوة ويحفظ حقوق الجيران ويساهم في انعاش الاقتصاد المصري الذي انهكته المشروعات الفاشلة ومغامرات الجنرال (بلحه) كما يتندر عليه المصريين وتابعه (الأهطل) عباس كامل.

وعلى سيرة عباس كامل فقد ورد اسمه في خطاب الفريق أول محمد حمدان دقلو أمس وقال ان مفاوضات المنامة التي هرب منها كالجرز اللواء كباشي مساعد برهان في قياده جيشه المنكسر المهزوم قد تمت بترتيب من عباس كامل والمصريين الذين ورطوا كباشي ثم أوعزوا لبرهان بحرقه حتى يفتح الطريق لياسر (كاسات) العميل الشايقي التابع لكرتي ومليشيات الحركة المسيلمية الإرهابية.

لا أحد يستطيع أن ينكر هذه الحقائق التي أوردها قائد الدعم السريع، فقد ظل الرجل وقواته يقدّمان مواقف مبدئية ومسؤولة وشديدة الوضوح والقطعيّة إزاء السلام واستعادة الديمقراطية رغم الانتصارات الكبيرة التي تحققها قوات الدعم السريع على الأرض والهزائم الساحقة التي تلحقها بالجيش والخسائر الكبير التي تكبده لها، الأمر الذي جعل من هذه القوات محل احترام القوى الدولية والإقليمية وتقديرها.

كتبت من قبل أكثر من مرة انما يُميِّز خطابات حميدتي، جميعها، أن الرجل يتحدث مع الشعب السوداني والمجتعين الدولي والإقليمي باحترامٍ كبير ويتحلى بالمسؤولية التي ينبغي أن يتصف بها رجل الدولة، يقرأ من ورقة أمامه مُعدة سلفاً، ويضع نقاطاً محددة، ويتلو خطاباته من منبر رسمي وهو في كامل زيه العسكري مقابل الرقص والهرجلة والخطابات العشوائية لأزلام كرتي.

من الواضح الآن أن برهان الذي يواجه هزائم عسكرية وتمرداً وهروباً بين قواته قد قرر الإعلان عن انتمائه للحركة المسيلمية الإرهابية طمعاً في دعم ايران ومجموعة الدول العربية التي تدرب له قواته وقد كشف ذلك استقبال حكومة (بوتكيزان) للإرهابي إبراهيم محمود حامد والذي ظللت أسميه منذ عام ٢٠٠٥م بإبراهيم الأبيض كناية عن البياض الذي في عقله.

خاطب إبراهيم الأبيض الأرزقية والمنافقين الذي جمعتهم مليشيا برهان لاستقباله في المطار فظهر مرتجفاً (مخلوعاً) عاجزاً عن الرد بالشكر على عبارات الترحيب والنفاق التي قيلت أمامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى