عائد من إصابة

يريمي بينو مهاجم فياريال، كان قد تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليسرى في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2023، خلال حصة تدريبية.

وخضع الجناح الإسباني الشاب لعملية جراحية على يد أحد أبرز الأطباء في هذا النوع من الإصابات، وهو الطبيب الذي أجرى جراحة للاعبي ريال مدريد تيبو كورتوا وإيدر ميليتاو.

ونجح بينو في التعافي من الإصابة والعودة لمستواه، فاستدعاه لويس دي لا فوينتي المدير الفني للمنتخب الإسباني في بداية شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

إصابة تير شتيجن

خلال مواجهة برشلونة وفياريال قبل أسابيع، قفز تير شتيجن حارس مرمى الفريق الكتالوني ليلتقط كرة كانت ذاهبة باتجاه بينو.

وسقط الحارس الألماني بشكل خاطئ ليتعرض لقطع في أحد أوتار الركبة، وتبين أنها إصابة خطيرة.

وقال بينو، عقب المباراة: “كنت متداخلا في اللعبة مع تير شتيجن ولكنني لم أتعمد إصابته، لم أتمالك مشاعري بعد ذلك، وواصلت اللعب وأنا أبكي لمدة 5 دقائق”.

وأضاف: “عندما وقع تير شتيجن شعر بالدوار وبدأ يشكو من ألم في ظهره ولكن فجأة نظر إلى ركبته ووجد أنها ليست في مكانها، وضعنا أيدينا على رؤوسنا وطلبنا المساعدة كان من الصعب جدا رؤية ذلك”.

وأعلنت الخدمات الطبية للنادي الإسباني أن الحارس الألماني خضع لجراحة “مرضية” أجراها الدكتور جوان كارليس مونلاو – المتخصص في هذا النوع من الإصابات – تحت إشراف الخدمات الطبية للنادي في مستشفى برشلونة.

وسيبدأ تير شتيجن، الذي خضع بالفعل لعملية جراحية في نفس الوتر في مناسبتين قبل 4 مواسم، فترة تعافي طويلة قد تبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين 6 و9 أشهر، مما يعني أنه سيودع ما تبقى من الموسم الجاري.

صفعة كارفاخال

لسوء حظ يريمي بينو، أنه بعد واقعة تير شتيجن، كان السبب في إصابة داني كارفاخال الظهير الأيمن لريال مدريد بالرباط الصليبي.

والتحم بينو مع كارفاخال في الوقت بدل الضائع، وسقط لاعب الريال على الأرض وهو يصرخ من شدة الإصابة، وخرج محمولا على نقالة.

وعقب إصابته، كتب كارفاخال عبر إنستجرام: “تم تأكيد إصابتي بتمزق خطير في الرباط الصليبي، وسأضطر لإجراء عملية جراحية، والبقاء بعيدا عن الملاعب لبضعة أشهر”.

وقال ريال مدريد، في بيان طبي: “بعد الفحوصات التي أجرتها الخدمات الطبية في النادي على لاعبنا داني كارفاخال، تم تشخيص حالته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، إضافة إلى تمزق في الرباط الجانبي الخارجي للركبة، وتمزق في وتر العضلة المأبضية في ساقه اليمنى”.

وأضاف البيان الطبي: “سيتم إجراء عملية جراحية لداني كارفاخال خلال الأيام المقبلة”.

ووفقا لصحيفة “آس” الإسبانية، فإن إصابة كارفاخال جاءت أسوأ من التوقعات، ومدة غيابه عن الملاعب ستكون من 8 إلى 10 أشهر على الأقل.

وأشارت إلى أن الأطباء يجب أن ينتظروا 5 أيام على الأقل قبل إجراء الجراحة، حتى زوال الالتهابات.

وأوضحت أن مدة الغياب ستتحدد بشكل رئيسي بناءً على حالة الرباط الصليبي لكارفاخال، لأن الإصابات الأخرى أقل خطورة.