مذكرة تفسيرية للاغبياء فقط!
رشا عوض
علف جبل موية نشف تماما في سويعات “ابنعوفية” منذ مساء الخميس( قبل ناس المناقل يتمو احتفالاتهم)
يوم الجمعة سوق العلف كان قافل ( في انتظار علف بجودة عالية افضل من علف الخميس)
لكن رغم ذلك هناك من فرشوا امام السوق علف جديد اسمه:
رشا عوض اساءت للشعب السوداني هههههههه
ووصفت المختلفين معها في الرأي بالحيوانات والبهائم! !!
” تملق الجماهير” هو آلية مهمة من آليات صناعة التضليل،
الذي يدق طبول الحرب ويدعو لاستمرارها متجاهلا موت الجماهير بالدانات والرصاص ، مستحيل يكون مرهف المشاعر تجاه الجماهير!
الهدف هو حماية الاكاذيب والدعاية الحربية عبر اغتيال شخصية من يحاول تفنيدها وكشف ما تنطوي عليه من زيف، باختصار يريدون هزيمة الرسالة باغتيال صاحبتها لا بمواجهتها بالحجج العقلانية عبر تهييج الجماهير بعلف ردئ جدا!
عندما نصف مستهلكي الاكاذيب المنهجية بالمعلوفين فهذا لا يمكن تفسيره بان المعنى المقصود انهم حيوانات!!
في علم الاجتماع السياسي هناك نظرية كاملة عن سلوك القطيع (herd behavior ) المصطلح يعني باختصار ان البشر في ظروف معينة ينخرطون في التماهي مع تصرفات مجموعة ينتمون اليها مع تعطيل التفكير النقدي تماما، بما يشبه سلوك القطيع.
جوستاف لوبون عالم الاجتماع الفرنسي عندما كتب كتابه المرجعي سيكولوجية الجماهير في نهايات القرن التاسع عشر مؤكد لم يكن يقصد الشتيمة والردحي ضد الجماهير بل كان يحلل سلوكها بصورة علمية ، وبات مصطلح ” سلوك القطيع” متداولا دون ان يفسره احد بطريقة سوق العلف السائدة في بلادنا المنكوبة.
المذكرة التفسيرية لبوست الكلمات الثلاثة” افراح بني معلوف” :
افراح : جمع فرحة ، والمقصود حالة السرور والبهجة التي عاشها بعض من تم خداعهم باخبار كاذبة ( ما تجي بت اسمها افراح تزعل وتقول انا شتمتها)
بني معلوف: المقصود بهم الذين صدقوا الاكاذيب والدعاية وعطلوا عقولهم وانخرطوا في رد فعل عاطفي يخدم اعداء السلام ودعاة الحرب ،
والكلام اصلا غير موجه لاشخاص محددين بل هو وصف لحالة عامة وجريمة تضليل نفذها مجرمون، وافاق الضحايا صباح اليوم التالي على الحقيقة المرة.