لأول مرة.. أندية الدرجة الأولى بالسعودية تعتمد على اللاعبات العرب

تسعى أندية دوري الدرجة الأولى السعودي للسيدات في الموسم الجديد 2025/2024، لتحقيق حلم التأهل إلى الدوري الممتاز، عبر اعتمادها على نجمات الكرة العربية اللاتي أظهرن قوتهن بالأسبوع الأول.
وتستعد أندية الدرجة الأولى لخوض منافسات الأسبوع الثاني، الجمعة والسبت المقبلين، بعد أن خاضت لقاءات الأسبوع الأول التي شهدت نجاح أندية العنقاء والرياض ونيوم وجدة في كسب أول 3 نقاط وتصدر الترتيب.وبرز في الأسبوع الأول المهاجمة الجزائرية رحمة بن عيشوش، من العنقاء، التي تصدرت مبكرا قائمة الهدافات، بالتساوي مع البحرينية حصة العيسى من اتحاد النسور، بتسجيلها 4 أهداف بمرمى نادي البيرق.

وانتهت مواجهة البيرق والعنقاء، على ملعب جامعة اليمامة بالعاصمة الرياض، بفوز زميلات بن عيشوش (8-1)، ليساهمن في تصدر فريقهن بفارق الأهداف منذ الأسبوع الأول.

وسجل الهدف الوحيد لصاحب الأرض، البيرق، التونسية آية جدي، التي كانت أيضا لاعبة بصفوف فريق الشعلة بالموسم الماضي من دوري الدرجة الأولى السعودي للسيدات 2024/2023.

وحملت لاعبة الوسط الجزائرية عبلة بن سنوسي، شارة القيادة مع نادي جدة، في اللقاء الافتتاحي للنادي الذي انتصر فيه على ضيفه الشعلة (2-1)، حيث سجلت الهدف الأول بالدقيقة 60 من الشوط الثاني.

ويعتمد جدة على خبرة بن سنوسي، التي لعبت في الدوري السعودي الممتاز للسيدات مع نادي الأهلي في الموسمين الماضيين.

ولم يكن انتصار جدة سهلاً، حيث قدم ضيفه الشعلة أداءً قويا بوجود كل من قائدة الفريق المهاجمة المصرية سلوى منصور المتولي (سالي) ولاعبة الوسط الجزائرية كنزة حجار.

ويطمح نادي الرياض في العودة إلى الدوري الممتاز، بعد أن هبط منه بنهاية الموسم الماضي 2024/2023، ليتمسك بأهم لاعباته في خط الدفاع، المصرية أمنية محمود، إذ نجحت مع زميلاتها في تحقيق الفريق بداية مثالية بالانتصار على ضيفه اتحاد النسور (7-4).

وتألق العناصر العربية في دوري الدرجة الأولى السعودي للسيدات 2025/2024 لم يتوقف عند حد اللاعبات، بل أمتد إلى الطاقم الفني لبعض الأندية التي استعانة بالعنصر العربي.

واعتمد متصدر جدول الترتيب، العنقاء، على المدرب المصري عبدالفتاح عباس، الذي سبق له تدريب منتخب بلاده للسيدات في 2013.

ويقود التونسي الأسعد حنيني، فريق نيوم، بجانب مساعدته الأردنية آلاء أبوقشة، والذي انتصر في أولى مبارياته على ضيفه الهمة (5-2) على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك.

ويعتمد حنيني على خبرة اللاعبتين التونسية شيماء العباسي والاردنية ميساء جبارة، اللاتي لعبن بالموسم الماضي في الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2024/2023 مع فريقا الشباب والنصر.

ويذكر أن أصحاب مركزي الأول والثاني بدوري الدرجة الأولى يتأهل إلى الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2026/2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى