Site icon صحيفة الصيحة

وفد الدعم السريع التفاوضي يبحث مع “أطباء بلا حدود” تسهيل انسياب المساعدات الإنسانية

التقى وفد قوات الدعم السريع التفاوضي بقيادة العميد الركن عمر حمدان، بالعاصمة السويسرية جنيف، أمس، منظمة أطباء بلا حدود، وناقش اللقاء مع مبعوثة المنظمة لدى الأمم المتحدة ماري إليزابيث ومدير عمليات الطوارئ بمنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية مايكل لاشاريتي، سبل التعاون المشترك وتسهيل انسياب المساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمة إلى السودانيين المتأثرين بالحرب والكوارث الطبيعية.

وشرح الوفد لـ “أطباء بلا حدود” مخرجات محادثات جنيف الثانية والالتزامات الإنسانية وحماية المدنيين خلال الحرب المشتعلة في السودان.

وأعرب رئيس الوفد العميد الركن عمر حمدان، عن شكره لدعوة “أطباء بلا حدود”، وتقديره للمنظمة للدعم الكبير وعمل فريق المنظمة في ظل ظروف الحرب، وتعهد بمزيد من التعاون والتنسيق لتسهيل عمل المنظمة في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع.

وأكد حمدان التزام قيادة قوات الدعم السريع بتقديم كل التعاون اللازم لمواصلة جهود المنظمة في تقديم المساعدات للمتضررين السودانيين من الحرب.

من جانبها، أعلنت السيدة ماري إليزابيث، زيادة المنظمة للتمويل المطلوب لتوسعة نطاق عملياتها في كافة مناطق سيطرة قوات الدعم السريع بما في ذلك استئناف العمل في بعض المستشفيات بالخرطوم.

وأوضح مدير عمليات الطوارئ بالمنظمة ميشيل لاشاريتي، التحديات التي تواجه عمل المنظمة لا سيما حماية العاملين في الحقل الإنساني وتسهيل إيصال المستلزمات الطبية والغذائية، وأبدى ترحيبه بإخلاء سبيل شاحنتين من منطقة كبكابية إلى معسكر زمزم، مشيراً إلى أن ما حدث كان بسبب سوء التنسيق والدخول دون إخطار الوكالة السودانية للإغاثة، وتعهد لاشاريتي بتحسين مستوى التواصل والتنسيق خلال المرحلة المقبلة.

Exit mobile version