200 مرتزق من التغراي في قبضة الدعم السريع

وضعت قوات الدعم السريع بعد معارك ضارية في محور الفاو بولاية القضارف شرق البلاد السبت الماضي، يدها على 200 من المرتزقة الاثيوبيين التابعين لجبهة التغراي يقاتلون إلى جانب الجيش السوداني.

وقال قائد الفرقة الخامسة مشاة بود مدني، اللواء أبو عاقلة كيكل، إن جاهزية قواته أدت لصد هجوم الجيش وكتائبه على مواقعها الدفاعية في محور الفاو وتمكن الأشاوس من أسر ما يزيد عن الـ 200 مرتزق اثيوبى يتبعون لجبهة التغراي التي استعان بها الجيش المهزوم والمطرود وضبط مستندات وأعداد كبيرة من الأسلحة والزخائر المختلفة وجارى مطاردة الفارين.

وأضاف (قواتنا تعاملت مع الأسرى وفق القانون الدولي لحقوق الإنسان والأسرى تنفيذاً لتوجيهات قائد التغيير الفريق أول محمد حمدان دقلو القائد العام لقوات الدعم السريع السودانية المسلحة .

وأشاد بالأدوار الكبيرة التي يقوم بها جميع قادة المجموعات والمتحركات بالولاية التي قال إنها ظلت تحرس الثغور في جميع المناطق وترصد تحركات الجيش والمرتزقة الأجانب والخلايا النائمة مما أدى لهدوء الأحوال وتأمين حياة الناس وانسياب الخدمات الضرورية بالرغم من استهداف جيش الفلول للمنشآت الحيوية ومنازل المواطنين بالطائرات الحربية والأعمال التخريبية التي تقوم بها كتائب الظل الإرهابية النائمة داخل المدن لتزيد من معاناة المواطنين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى