حرمان مواطنة من تجديد الجواز بكمبالا

رفضت السفارة السودانية في العاصمة اليوغندية “كمبالا”، من تجديد الجواز للقيادية بحزب المؤتمر السوداني والناشطة الحقوقية، حنان حسن.

وأكد حـزب المـؤتمر السـوداني، اليوم الثلاثاء، منسوبته حنان حسن، من استخراج جواز السفر بواسطة السلطات في السفارة السودانية بالعاصمة الأوغندية كمبالا.

وسبق ورفضت السلطات بالسفارة السودانية في كمبالا، أبريل الماضي المواطن عثمان مختار، من الحصول على جواز السفر بسبب وجود اسمه في قائمة حظر من قبل السلطات التابعة للجيش السوداني.

وأوضح حزب المؤتمر السوداني ، إن “المحامية حنان حسن، عضوة القطاع القانوني، تفاجأت بحظر مفروض عليها من قبل النيابة التابعة لحكومة بورتسودان، حُرمت بموجبه من حقها القانوني في الحصول على جواز سفر، وفق ما أفادت بذلك السلطات بسفارة السودان بكمبالا”.

ووصف القرار بأنه مخالف للقوانين والنظم المحلية والدولية، مؤكداً أنه قرار صادر عن سلطة حكومة بورتسودان فاقدة الشرعية والأهلية، الوالغ في جريمة مصادرة حق أصيل من حقوق المواطنات والمواطنين.

وأعتبر قرار السفارة السودانية بكمبالا، امتداد للاستهداف الممنهج لكوادر الحزب وكل الشرفاء الفاعلين في ثورة ديسمبر بغرض تصفيتها وتجريفها عبر آلية حرب 15 ابريل التي اشعلها فلول النظام البائد الممسكين بسدة قرارات حكومة بورتسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى