أبيض أسود: محمدية.. في ذكرى القوس الذهبية

أبيض أسود: محمدية.. في ذكرى القوس الذهبية
(دو)
التاريخ الممتد لمحمدية يقول بأنه لم يعزف الكمان في بداياته الأولى، حيث كان يعزف على الصفارة التي تعتبر آلة موسيقية محدودة القدرات وكان يعزفها بمهارة فائقة وبعد فترة من الزمن ترك الصفارة لينتقل الى آلة الكمان بعد أن أهدى إليه من قبل مدني محمد طاهر كماناً ورفاق درب محمدية من عازفي الكمان.
(ري)
وسعى محمدية إلى تطوير نفسه من خلال الاطلاع على الموسيقي العالمية وتعرف عليها وشعر برغبة في تعلم هذه الموسيقى، لذلك كان لا بد له من دخول مدرسة العازف المصري مصطفى كامل الذي كانت لديه مدرسة خاصة لتعليم قواعد الموسيقى العالمية ومبادئ النوتة الموسيقي.
(مي)
عاصر محمدية كبار الفنانين ولا أظن أن هناك فناناً من الزمن الجميل الذي كانت تتسيّده المفردة الجميلة والأنيقة في نفس الوقت لم يتعامل معه محمدية وكثيراً ما نبحث عنه في شاشة التلفزيون عندما نرى احد عمالقة الفن يتغنى بأغنية ما ونصيح بأعلى صوت (دا محمدية) والفنانين الذي صاحبهم بالعزف على الة الكمان هم كثر ولا اظننا نستطيع حصرهم وعليكم فقط أأن تستحضروا اسماء عمالقة الأغنية السودانية وتأكدوا أنهم عزف خلفهم وأطرب الجميع عندما يعزف صولاتها المشهورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى