نص كلمة: القلع عبد الحفيظ.. فنان لم يأت بتقليعة جديدة في الغناء!!
نص كلمة: القلع عبد الحفيظ.. فنان لم يأت بتقليعة جديدة في الغناء!!
(1)
الوسط الغنائي يمتلئ ببعض التجارب الغنائية التي لم تجد القبول من المستمع السوداني وينفر منها حال سماعها.. وهنالك نماذج عديدة ذات تجارب بائرة وخائبة ولم تجد لها زبائن.. لأنها قامت على فراغ عريض من الموهبة.. ومن أبرز التجارب الغنائية التي لم تجد القبول ولم تحقق أدنى حضور.. الفنان القلع عبد الحفيظ.. فهو بتقديري لم يجد حظوة من المستمع السوداني الذي يمتاز بالحصافة والثقافة الغنائية العالية.
(2)
ثمة أسباب جعلت غنائية القلع عبد الحفيظ لا تتخطى حدود (الوجاهة الاجتماعية) وإنس (الشلة والأصحاب).. لأن القلع أصلاً لم يأت بتقليعة جديدة في الغناء.. فهو عبارة عن نسخة كربونية من الفنان كمال ترباس.. نفس الجسم.. والعمة.. والعباية وذات الفهم والتعابير.. ولكنه يختلف عنه من ناحية القدرات الصوتية والتطريبية.. وهنا يتفوّق ترباس بشكل مطلق.. لأنه فنان حقيقي وصاحب تجربة لها روادها وعشاقها.