Site icon صحيفة الصيحة

سنار.. انطلاق حملة أكتوبر للتوعية بمخاطر سرطان الثدي

السرطان

 

سنجة : النذير على   17 أكتوبر 2022م

شهد والي سنار الدكتور العالم إبراهيم النور، انطلاق حملة أكتوبر الوردي للتوعية بمخاطر سرطان الثدي بمدرسة سكينة الخير الثانوية بسنجة والتي نظمها الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع سنار وبمبادرة من الإعلامية الأستاذة لمياء متوكل.

صاحبة المبادرة

وقالت الإعلامية لمياء متوكل، صاحبة مبادرة حملة أكتوبر الوردي للتوعية بمخاطر سرطان الثدي إنها ستظل تعمل فيما تبقى لها من عمر لمكافحة هذا المرض الذي أصيبت به وتعافت منه بعد معاناة، وأكدت أنها ستعمل بكل ما تملك لتوفير كل ما يساعد في الكشف الطبي المبكر له ووجهت رسالة للمرأة بسنار للذهاب إلى المراكز الطبية لعمل الفحص الدوري الخاص بمرض سرطان الثدي.

انتشار الأمراض

وقال  دكتور أحمد علي الحسين، المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع ولاية سنار نؤكد تماماً دعمنا لتقوية النظام الصحي ونثمِّن عمل الشراكات والمبادرات للعمل معنا في الحد من انتشار  الأمراض القاتلة.

اختراق كبير

والي سنار ثمَّن جهود حملة أكتوبر الوردي التي قامت بها الإعلامية لمياء متوكل وقال إنها حققت اختراقاً كبيراً في توعية عدد كبير من نساء ولاية سنار بمرض سرطان الثدي، وأكد وقوفهم ودعمهم لهذه الحملة لقناعتنا الكبيرة بخطورة هذا المرض وبشر العالم بقيام مستشفى الأورام بسنار قريباً.

Exit mobile version