صحة سنار.. خطوات تنظيم

سنجة- النذير على 26 سبتمبر 2022م
عقد وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية سنار دكتور الوليد مصطفى، مؤتمراً صحفياً بقاعة أكاديمية العلوم الصحية بسنجة تحدث فيه عن الوضع الصحي الراهن بالولاية وتقييمه مع استعراض التحديات ومن ثم عمل خطوات تنظيم للانطلاق إلى الأمام. وقال من أكبر التحديات التي تواجهها الولاية تزايد أعداد النازحين من إقليم النيل الأزرق الذي شكَّل ضغطاً كبيراً على المستشفيات وندرة التخصصات وقلة الكادر العامل في الحقل الصحي، وعدَّد الوزير الفرص والإمكانات المتاحة بوزارة الصحة.
تقديم خدمات
وقال وليد: إننا نريد الوصول إلى مجتمع صحي ومعافى عبر تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية وتحقيق تغطية صحية شاملة بالإضافة إلى تقوية النظام الصحي. وأوضح الوليد أن هنالك خطة مستقبلية في القريب العاجل نعمل من أجل إنزالها على أرض الواقع وهي العمل على توفير التخصصات النادرة وإكمال تشغيل المركز التشخيصي المتطوِّر ومركز علاج الأورام بسنجة والتوسع في خدمات الرعاية الصحية الأساسية.
برامج وأنشطة
وأكد وليد أن خلال هذه الفترة تم تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة. مشيراً إلى توفر الأدوية بمخازن الإمدادات الطبية بالولاية بما فيها العلاج المجاني للأطفال دون سن الخامسة، وقال: إن الصحة تحتاج إلى تضافر الجهد الحكومي والمجتمعي وفق خطة منهجية وعلمية طموحه بالإضافة إلى التنسيق المحكم والتواصل مع المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى