محمد البحاري يكتب: في حضرة سيد الاسم
تباريح الهوى
محمد البحاري
في حضرة سيد الاسم
المنتديات الثقافية تظل هي المسيطرة تماماً على الواقع الثقافي الذي أصابه الجفاف بسبب الظروف المعقدة التي تمر بها البلاد فقط ينقصها الاهتمام الحكومي متمثل في (وزارة الثقافة) رغم الرواد الكثيرين لهذه المنتديات الثقافية والتي تمثل الآن الحراك الثقافي الوحيد .
ظللت مدير مكتب الإعلامي لمنتديات مكي الثقافية لما يقارب الأربع سنوات، نعمل في تناغم وانسجام كامل لا أنكر تماماً أن المنتدى أضاف الكثير جداً لتجربتي الإعلامية المتواضعة وكان سبباً للتعرف عن قرب على كثير من المبدعين والرواد الذين تختلف درجة ثقافتهم ممايزيد فرص الاحتكاك والتعامل مع كثير من القطاعات المجتمعية ومن هذه الناحية أضاف لي المنتدى كثير من العلاقات الاجتماعية وزيادة التدريب في العمل الإعلامي الذى يزيد من فرص التجويد والاتقان وخاصة العمل في المنصة التى تعتبر من أصعب العمل الإعلامي نسبة لعملها المباشر أمام الجمهور واستفدت منها أكثر في ارتجال الحوار مع كثير من الشخصيات في مجالات مختلفة وأجد نفسي كثيراً جداً في إدارة الحوار بكل مجالاته الإعلامية.
من أجمل تلك الحوارات كانت على منصة (منتديات مكي الثقافية) في حضرة الدكتور (كامل عبد الماجد) سيد الاسم حيث تحدث عن تجربته الشعرية الغنائية مع كثير من الفنانين من جيل الرواد إلى جيل الشباب وحوكان حضور مميز ولافت وقدم فقرة حوارية نالت استحسان الجميع وليس الإبداع عنه بعيد فهو من أبناء المناقل، حيث الطبيعة الساحرة وطيبة الأهل صنعت منه شعره المفردة البسيطة والسهلة ذات البعد والعمق الجمالي وفوق ذلك شاعر مثقف خريج كلية الآداب جامعة الخرطوم حيث التقى فيها بالفنان حمد الريح الذي كان يعمل موظفاً بمكتبة جامعة الخرطوم فكانت نتاج أغنية (تايه الخصل) لكن تظل أغنية سيد الاسم هي الأغنية التي كانت سبباً في انتشار الشاعر كامل عبد الماجد على حد قوله بأنها هي الأغنية التي أخرجته شاعراً غنائياً للجمهور.
تخرج -أيضاً- كامل عبد الماجد من جامعة لندن تخصص شؤون الإدارة والتنمية وعمل مستشاراً في (المملكة العربية السعودية) وفي اعتقادي أن هذه المجتمعات المختلفة ساعدت في تشكيل وجدان (كامل عبد الماجد) في أسلوبه الإبداعي في نظم الشعر .
يعد الدكتور (كامل عبد الماجد) من الشعراء قليلى الإنتاج لكنه اعتمد على جودة المنتج الذى يخاطب الأحاسيس بصدق وواقعية مع الاحتفاظ ببساطة الكلمة في النظم الشعري .