الحكم بالجلد والغرامة على مدير الحج والعمرة بسنار بعد إدانته في جريمة أخلاقية

عرض المادة
الحكم بالجلد والغرامة على مدير الحج والعمرة بسنار بعد إدانته في جريمة أخلاقية
تاريخ الخبر 14-12-2015 | عدد الزوار 3664

سنجة: من (محرر سودان تربيون)

أصدرت محكمة النظام العام، بسنجة عاصمة ولاية سنار، حكماً بالجلد والغرامة في مواجهة مدير عام هيئة الحج والعمرة بالولاية، بعد إدانته تحت المادة 152 من القانون الجنائي - الأفعال الفاضحة- وسط حضور كثيف للمواطنين غصت بهم ساحة المحكمة التي فرضت إجراءات أمنية مشددة.

ونقل محرر "سودان تربيون " أن حادثة مسؤول الحج والعمرة، تحولت إلى قضية رأي عام، لحساسية الموقع الديني الذي يشغله، وتصدرت صورته وخبر توقيفه مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الـ 48 ساعة الماضية، في أعقاب تسرب نبأ ضبطه في وضع فاضح مع إحدى السيدات بمنطقة نائية على تخوم مدينة سنجة.

وعدلت المحكمة مادة الاتهام من 151 - الأفعال الفاحشة - الى 152 - الأفعال الفاضحة- وأمرت بجلد المسؤول والعاملة التي ضبطت معه بواقع 30 جلدة، لكل، والغرامة ألف جنيه لكلٍ ، والسجن 3 أشهر في حال عدم السداد.

واستأنف دفاع المسؤول حكم الجلد تحت ذريعة أن موكله مصاب بداء السكر، مما يتعذر معه تنفيذ العقوبة.

وكانت مباحث أمن المجتمع أوقفت الرجل وشريكته، لكنه حاول رشوة رجال الشرطة بتقديم مبلغ 10 آلاف جنيه نظير الإفراج عنه، غير أن النظاميين رفضوا تسلم المبلغ، وتمسكوا بتقديم الرجل للعدالة.

وفي موازاة ذلك فضت الشرطة بمدينة سنجة مظاهرة احتجاجية نفذها مواطنون طالبوا بتوقيع أقصى عقوبة وجلده في مكان عام ، خاصة وأن المحكمة حوّلت المدان للمستشفى لإجراء الكشف الطبي عليه بعد الدفع بإصابته بالسكري من قبل الدفاع.

8 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 1 = أدخل الكود