محمد الشيخ مدني: الاتحاد والمريخ تسببا في المشكلة لجنة برلمانية لحل الأزمة.. والاتحاد يوافق على تمديد الموسم

عرض المادة
محمد الشيخ مدني: الاتحاد والمريخ تسببا في المشكلة لجنة برلمانية لحل الأزمة.. والاتحاد يوافق على تمديد الموسم
تاريخ الخبر 13-11-2015 | عدد الزوار 1445

الخرطوم- محجوب عثمان

كون البرلمان لجنة تحت رعاية رئيسه البروفيسور إبراهيم احمد عمر بغرض التدخل لرأب الصدع بين الاتحاد والأندية المنسحبة من الدوري الممتاز وشدد على ضرورة تعديل القوانين التي تحكم الرياضة بالبلاد في أسرع فرصة. في وقت وافق فيه اتحاد الكرة على تأجيل ما تبقى من مباريات في الموسم لإفساح المجال للجنة للوصول الى حل ينقذ الموسم الرياضي، بينما رحبت وزارة الشباب والرياضة بتكوين اللجنة لكنها شددت على أهمية الالتزام بالقانون، وأكدت دفعها قريباً بقانون الشباب والرياضة الجديد لإجازته من البرلمان.

وقال بيان أصدره رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان عمر سليمان آدم عقب اجتماع مطول مع وزير الشباب والرياضة حيدر جالوكما امس ان الاجتماع اوصى بضرورة وقف التصعيد من كل الاطراف، وقرر تكوين لجنة برعاية رئيس المجلس الوطني للعمل على تقريب وجهات النظر بين الجوانب المختلفة فضلاً عن الإسراع في تعديل القوانين والتشريعات التي تحكم العمل الرياضي.

الاتحاد يوافق علي تأجيل الموسم

ومن جهته قال رئيس شعبة الشباب بالمجلس الوطني الطاهر حسن عبود جميل الله في تصريح صحفي إن اتحاد الكرة وافق بمقترح تأجيل بقية مباريات الموسم المتمثلة في مباريات سنترليق الصعود للممتاز، ومبارة القمة بين الهلال والمريخ مشيرًا إلى اجتماع التأم بين اللجنة المكونة وسكرتير الاتحاد مجدي شمس الدين ورئيس اللجنة الفنية محمد عبد الله مازدا وأجرت اتصالاً مع رئيس الاتحاد معتصم جعفر، وأبدى الاتحاد موافقته بمقترح التأجيل لإفساح المجال للجنة للوصول الى كل الأطراف في جو معافى.

الوزير يوضح تفاصيل الأزمة للبرلمان

من جهته أشار وزير الشباب والرياضة حيدر جالو كوما إلى انه أحاط اللجنة بتفاصيل الأزمة، ورحب بتكوين لجنة يترأسها رئيس المجلس، مؤكداً أنها تستطيع أن تصل بالمشكلة الى حل يُرضي الجميع قاطعاً بأهمية الالتزام بتطبيق القانون في هذه القضية، وقال "لابد أن يظل القانون هو الملاذ الذى يلجأ اليه الناس ولو كان هناك قصور في القانون يجب معالجة هذا القصور لكن الالتزام بالقانون هو الأمر الحتمي".

وأضاف نحن كوزارة نلتزم بمسار محدد ولا نتدخل في الشأن الفني حتى لا نضع الدولة في مواجهة مع الفيفا لكن نرحب بالحلول الودية لافتاً الى أن الجميع الآن مواجهون بأزمة حقيقية ويسعون لحلها داعياً كل الأطراف لإبداء مرونة في التعامل مع القضية.

محمد الشيخ مدني: الاتحاد تسبب بشكل كبير في الأزمة

ومن جهته اعتبر محمد الشيخ مدني عضو لجنة رأب الصدع الأولى ان الاتحاد تسبب بشكل كبير فى الأزمة الحالية وكانت الشرارة عندما لم يبرمج مباراة المريخ والأمل الاولى لافتا الى أنه يرى أن المريخ كان ملزما بأداء المبارة او تحمل العقوبات إذا برمجها الاتحاد في حينها، وأبدى الشيخ تخوفه من أن تلقي الأزمة بظلالها على الموسم المقبل، ملقياً الكثير من اللوم على الصحافة الرياضية داعياً البرلمان الى العمل على تعديل قانون الصحافة بما يحقق قومية الصحافة الرياضية.

1 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 1 = أدخل الكود