بوتاكو .. الله يكضب الشينة

عرض المادة
بوتاكو .. الله يكضب الشينة
8403 زائر
17-11-2014

اختار أشرف الكاردينال أن يبدأ تسجيلاته من الطرف الشمال .. سواء في الاختيار أو في التعاقد أو في التسجيل الرسمي بمباني الاتحاد .

قد تكون ظروف إدارية أجبرت أشرف على هذا الاختيار .. فربما كان يسابق الزمن من أجل ضمان التعاقد مع المدافع الأثيوبي مطلق السراح قبل أن يتدخل أي نادي آخر ليظفر به ، أو ربما أراد الكاردينال أن يضغط بهذا التعاقد على اللاعب (بويا) أو على الأقل يكون مستعدا إذا ذهب بويا للمريخ بوجود لاعب في مكانه .

كل هذه أسباب منطقية يمكن أن يقنع بها الكاردينال من يسأله عن أسباب تحركه السريع للتعاقد مع بوتاكو ، ولكن المؤكد أن الكاردينال قد أصر على الاستمرار في الصفقة رغم التألق الواضح لفداسي في نهاية الموسم والاتفاق مع بويا بعد ذلك وهو أمر غريب لأن الهلال كان يحتاج إلى طرف أيمن مع سيسي أو يحتاج لخانة اللاعب الأجنبي في قلب الدفاع أو صناعة اللعب أو حتى الإرتكاز .

سجل بوتاكو وأصبح أمره واقعا لذلك كنا نتمنى أن نشاهد لاعبا في قمة التميز لأنه سينافس ثنائي متميز جدا في هذه الخانة خصوصا اللاعب (بويا) الشاب العنيف القوي المشبع بالخبرة والذي واجه أقوى المهاجمين في القارة السمراء وتفوق عليهم.

لم تنقل قناة (بي ان سبورت) مباراة منتخب أثيوبيا أمام مالي كما لم تنقل مباراة الرد بمالي .. لذلك انتظر الجمهور الهلالي على شوق مشاهدة نجمه الأول في التسجيلات (بوتاكو) في مباراة الجزائر وطبعا تابعه الجمهور الأحمر خوفا من ميلاد نجم جديد في الفرقة الزرقاء .

للأسف الشديد فأن المستوى الذي ظهر به اللاعب الأثيوبي لا يؤهله لدخول كشف الهلال حتى ولو كان الطرف الأيسر (بابكر سلك).

لم يقدم اللاعب الأثيوبي ولو لمحة واحدة تشفع له .. أو أعطى أي انطباع بقدرته على فعل شئ وذكرنا بالمهاجم (سيرجو) الذي فرضه مدرب الهلال على الجميع حتى اقتنعنا بأننا (غلط) والمدرب صاح ولكن في النهاية عاد سيرجو كما جاء لانه ببساطة لاعب كبير السن وكرة القدم تعتمد علي العطاء .

ومن الواضح أن قائد المنتخب متقدم في السن حتى ولو قدم للهلال مستند يؤكد صغر سنه ، أما من ناحية السرعة فإن اللاعب الأثيوبي بطئ بدرجة تجعلنا نخاف على الهلال من أي جناح أيمن حتى ولو كان (مأمون أبوشيبة ).

وبوتاكو الذي حلمنا بأن يكون نجم النجوم لاعب قصير وفي نفس الوقت لا يستطيع القفز للضربات الرأسية .. وفي الناحية الهجومية فإن أداء بوتاكو تقليدي جدا .. استلام للكرة . إرسال التمريرة الطويلة .. أحيانا تأتي صحيفة وفي كثير من الأحيان خطأ .. وتمرير قصير جيد ولكنه سهل لم تظهر من خلاله أي مهارات .

قد يكون اللاعب مرهق بدنيا من السفر.. قد يكون في حالة ضغط نفسي بعد التوقيع في الهلال والانتقال لتجربة جديدة .. ربما لم يكن في يومه .. قد يكون مستواه أفضل من ذلك بكثير ولكنه في النهاية ليس المحترف الذي تحلم به جماهير الهلال .. لن يكون بوتاكو قادرا على اللعب أساسيا في الفرقة الزرقاء .. ولن يجعل بويا يجلس على دكة البدلاء ولو غاب بويا لاي سبب فإن خيار فداسي سيكون أفضل وبالتالي فإن التعاقد مع بوتاكو خسارة كبيرة للفرقة الزرقاء التي رفع رئيس النادي شعارا لها الفوز بدوري أبطال أفريقيا .

نقول إن بوتاكو قد يقدم أفضل من الذي قدمه أمام الجزائر ولكنه في النهاية سيجلس على خانة عزيزة وغالية في الكشف وهي خانة اللاعب الأجنبي الذي يجب أن يكون إضافة كبيرة للهلال .. فهل لدى بوتاكو أي إضافة للهلال .. الإجابة قطعا لا .. أتمنى أن يتخذ مجلس الهلال قرارا شجاعا وسريعا برفض التعاقد مع اللاعب والخروج بأقل الأضرار من هذه الصفقة .. ألا هل بلغت اللهم فاشهد .

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 9 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد