كشف المريخ الغريب!

عرض المادة
كشف المريخ الغريب!
8392 زائر
12-11-2014

لا أنكر أبداً أنني على المستوى الشخصي اأجد معاملة جيدة من الاخوة في اتحاد كرة القدم السوداني..

ولا أنكر أن قادة الاتحاد والموظفين ورغم النقد العنيف الذي نوجهه لهم أحياناً لا يخلطون أبداً - كما يفعل بعض قادة الأندية - الخاص بالعام فهم دوماً يستقبلونك بترحاب وصدورهم واسعة في النقاش خصوصاً الدكتور معتصم جعفر والأخ أسامة عطا المنان وعلي الأمين وعصام شعبان..

ورغم كل هذا فإن الذي يحدث في اتحاد الكرة في كل موسم تسجيلات يجعلنا نشفق علي الكرة السودانية من كمية الانتهاكات والمجاملات والمنشورات التي تشهدها التسجيلات في كل عام!

ورغم عدم قدرة أي شخص على متابعة التعديلات في القواعد العامة ومنشورات التسجيلات إلا أن ذلك لا يمنع من إثارة الشكوك حول أمور تحدث في التسجيلات يجب على اتحاد الكرة توضيحها رغم أن الرد في كثير من الأحيان يكون بمزيد من الصمت ومزيد من المنشورات الجديدة لتغطية الأخطاء القديمة!

في تسجيلات هذا الموسم كما حدث في تسجيلات الموسم السابق فإن كشف المريخ يثير علامات الاستفهام ويشير الى أن هناك شيئاً ما يحدث في الخفاء!

فعندما أراد المريخ تسجيل الحارس جمال سالم لم تكن له خانة شاغرة في الكشف وما رشح عن إعلام المريخ أن اللاعب قد تم تسجيله في خانات الرديف لصغر سنه والإرشيف موجود!

وقبل أيام تحدث أيضاً الإعلام في أكثر من موقع عن أن المريخ قام بتصعيد اللاعب من خانات الرديف أو الشباب للفريق الأول!

وبالعودة للائحة الفرق السنية فإنها تمنع منعاً باتاً تسجيل اللاعبين المجنسين في الفرق السنية ما لم يمر على التجنيس خمس سنوات!

راجعنا كشف المريخ باعتبار أن جمال سالم موجود في خانات الفرق السنية فوجدنا أن الكشف به 25 لاعباً ليكون ذلك مؤشراً على أن المريخ قد خرق لائحة الفرق السنية.. توجهنا بالسؤال للاخوة في اتحاد الكرة فأكدوا لنا أن جمال سالم موجود في كشف الفريق الأول!!

إذا كان جمال سالم موجوداً بكشف الفريق الأول فإن هذا يعني أن الكشف به 26 لاعباً وليس 25 مثله مثل بقية أندية الممتاز! سألنا عن هذا الأمر فعرفنا أن السيد أمير كمال بكل جبروته وقوته وشحمه ولحمة مسجل في فريق الرديف!

قبلنا هذا الأمر وسألنا عن لائحة تسجيل اللاعبين في الرديف وإمكانية أن يسجل اللاعب في الرديف بعقد إحتراف؟ قالوا إن اللائحة كانت تمنع ذلك ولكنها تبدلت!! ولا يمكن طبعاً أن تغالط الاتحاد في تبديل اللوائح! قبلنا بالأمر وقبلنا بأن أمير كمال في الرديف في الموسم الماضي!! ولكن هل مازال أمير كمال في ريعان الشباب حتى الآن ومازال عمره أقل من 23 عاماً! بالتأكيد لا وهذه الإجابة تقودنا الى كشف المريخ الحالي الذي ضم الريح علي قبل يومين بصورة منشورة في هذه الصحيفة وهو يوقع أمام زكي عباس بإثيوبيا! وبكري المدينة الذي وقع أمام لجنة التسجيلات بالخرطوم!

تنص اللوائح على أن اللاعبين المعارين إذا انتهت فترة إعارتهم يعودون تلقائياً لكشف الفريق متى ما كانت هناك خانة شاغرة.. وقد عاد ثلاثة من لاعبي المريخ للكشف مباشرة بعد إخلاء خانات باسكال وهيثم مصطفى ومحمد موسى.. وحتى لا ندخل في جدل كبير في الخانة التي وقع فيها بكري المدينة فإننا سننتقل مباشرة للريح علي الذي وقع قبل يومين في كشوفات المريخ رغم أن كشف المريخ ليس به أية خانة شاغرة حتى ولو كان أمير كمال مازال لاعباً في الأشبال!!

من يجامل حتى في عدد اللاعبين دعك من تجنيس الحراس؟ قد يملك الاتحاد القرار ولكنه بالتأكيد لا يملك أقلامنا...

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 9 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد