(ذبح الغربان) عقب (ذبح الخرفان)!!

عرض المادة
(ذبح الغربان) عقب (ذبح الخرفان)!!
835 زائر
16-09-2015

* بدا حديث غارزيتو عن تأهيل ملعب المريخ قبيل مواجهة مازيمبي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري منطقياً ويجب العمل به فوراً، فعدم وجود تصريف في ملعب يمثل واجهة مشرفة للكرة السودانية فضيحة لا تدانيها فضيحة لإدارة المريخ التي لم تتعظ بعدم وضع الاحتياطات منذ بداية الموسم الحالي!.

* عانى المريخ كثيراً من اللعب خارج إستاده، ومعظم الهزائم التي تعرض لها الفريق بسبب إهمال أرضية الملعب وعدم وجود التصريف السليم، وإستاد المريخ يبدو أنه الإستاد الوحيد بالسودان الذي يُعاني من مشكلة التصريف!.

* أنفق مجلس المريخ الملايين علي التسجيلات وعلى الجهاز الفني، فلماذا يضن على تحسين وتجميل وضعية أرضية ملعبه التي يحتاجها الفريق كونها ترتبط ارتباطاً وثيقاً بحضور ومؤازرة الجماهير للاعبين، لأن المشجع المريخي تعود على أن يجد كامل راحته في ملعبه، وكم من مباراة أديناها بإستاد الخرطوم أو إستاد العدو اللدود الهلال، وكانت الخسارة أو التعادل حاضراً!.

* حديث غارزيتو يجب أن يحمل محل الجد ويتم فوراً إغلاق الإستاد إلى حين موعد مباراة مازيمبي الكنغولي المقرر لها بعد تسعة أيام فقط!.

* حاولت إدارة مازيمبي الصاق تهمة رشوة الحكام للوفد الإداري للمغرب التطواني، مع العلم بأنهم أكثر الأندية الأفريقية شراءً لذمم قضاة الملاعب، الكثير من المباريات في دوري الأبطال كانت الألاعيب فيها حاضرة من قبل (الغربان)، لذا يجب أن تكون إدارة المريخ أكثر حذراً في هذا الجانب لأنها اكتوت من (ظلم الحكام) أكثر من غيرها من الأندية خاصة في مباراة اتحاد العاصمة الجزائري!.

* المريخ مؤهل بشدة بإذن الله لاجتياز الفريق الكنغولي، ونتيجة أم درمان هي التي ستحدد وضعية الأحمر نحو التأهل!.

* والأهم.. والأهم في لقاء مازيمبي هو تأمين الجانب الدفاعي، والحرص على عدم اهتزاز الشباك، مع السعي نحو هز الشباك الكنغولية بهدفين نظيفين أو ثلاثة، وغير هذه النتيجة سيبدو موقف المريخ صعباً في لقاء الإياب!.

* يعاني فريق مازيمبي من مشكلات كبيرة على مستوى خط الدفاع يمكن بالقليل من التركيز استغلالها، ويتفوق الغربان بأفضلية خط الوسط والهجوم الذي يوجد فيه الخطير كالابا!.

* يحتاج المريخ إلى وجود وتدافع أكبر عدد من مشجعيه في لقاء مازيمبي، ونعي تماماً، أن المباراة رغم أنها ستقام خلال أيام العيد، إلا أن جماهير المريخ ستكون حريصة على الوجود في القلعة الحمراء في الزمان والمكان المحددين خاصة (مريخاب الولايات)!.

* (ذبح الغربان) عقب (ذبح الخرفان) سيكون أحلى عيدية من رفاق الأمير كمال!.

* ونحمد الله أن اللجنة المنظمة قامت بتأجيل مباراة المريخ والأهلي شندي المقررة في الدوري الممتاز مطلع الأسبوع المقبل، وذلك تحسباً للإصابات وللحرص على التجويد قبيل المواجهة الأفريقية الأهم المرتقبة!.

* الكثير من فرق الممتاز أبدت مرونة كبيرة مع الأندية المشاركة افريقيا وقبلت تأجيل عدد من مبارياتها تقديراً للمهمة الوطنية، وهذا ما وجده المريخ من إدارة النادي الأهلي!.

*ثأر المريخ لهزيمته أمام هلال التبلدي بخماسية مرعبة، وقدم اللاعبون أمس عرضا ولا أحلى، كان بمثابة (عيدية) للجماهير الوفية التي ملأت مدرجات استاد الخرطوم.

*وطوال شوطي اللقاء لم يكن هلال الأبيض موجودا بالمرة، ورغم التشكيل الغريب الذي بدأ به غارزيتو إلا أن نجوم الفريق كانوا على العهد بهم و(البدلاء) كانوا في مستوى الأساسيين خاصة (على جعفر) الذي قدم أداءً مبهراً في لقاء الأمس.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 2 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
غارزيتو ليس مدربي!! - أحمد بشير قمبيري
لا يأس!! - أحمد بشير قمبيري