ثلاثة مصاعب تواجه المريخ بكادوقلي!

عرض المادة
ثلاثة مصاعب تواجه المريخ بكادوقلي!
1020 زائر
27-08-2015

* يؤدي المريخ اليوم واحدة من أصعب مبارياته خارج قواعده أمام الهلال كادوقلي، ومكمن صعوبة اللقاء ليس بسبب قوة منافسه ولا بسبب التحكيم الذي نتوقع انحيازه لأصحاب الأرض، ولكن الخطر الحقيقي الذي يهدد المريخ هو (سوء أرضية الملعب)، ومن أجل كسب المباراة قد يدفع المريخ الثمن غالياً، لأن الأرضية قد تتسبب في إصابة عدد من اللاعبين، بجانب (خسارة المباراة) أو التعادل على أسوأ الفروض، لأن لاعبو هلال الجبال تعودوا على ملعبهم الأكثر من سيء!.

* توقعنا أن يفرض اتحاد الكرة على الفرق التي تعاني من سوء أرضية ملاعبها أن تخوض مبارياتها في أرض محايدة، ونفس ما ينطبق على ملعب كادوقلي ينطبق على ملعب (النقعة) الذي فرض علينا التعادل مع مريخ الفاشر، وملعب إستاد عطبرة الذي فرض علينا أيضاً الهزيمة من الأمل عطبرة، لأن غارزيتو وقتها وخوفاً من إصابات لاعبيه المقبلين على مباراة أفريقية مهمة عمد على الدفع بالبدلاء أمام (الفهود)!.

* الملعب الوحيد الممتاز ولائياً هو (ملعب إستاد الأبيض) الذي شاهدناه مؤخراً يلبس حلة زاهية بسبب اهتمام حكومة الولاية بقيادة الرياضي المطبوع مولانا أحمد هارون!.

* ومن واقع هذا الظرف السيء لن يكون أمام المريخ سوى العمل على الاجتهاد من أجل تحقيق الفوز، حتى لا يتسع فارق النقاط بينه وبين الهلال الذي سيخوض هو الآخر مباراة أكثر من ساهلة اليوم أمام أهلي مدني!.

* وعقبة أخرى ستواجه المريخ تتمثل في الرغبة الكبيرة للاعبي هلال كادوقلي في كسب نتيجة المباراة بسبب موقفهم المتأزم في الترتيب العام للبطولة، حيث يقبع هلال الجبال ضمن أندية المؤخرة، ومرشح بقوة للهبوط من الممتاز، بعد الصحوة المتميزة التي ظهرت مؤخراً لفرق الميرغني كسلا وأهلي مدني!.

* الدوري الممتاز يمضي الآن إلى نهاياته، وآي استهتار من مديره الفني غارزيتو فيما يختص باختيار (العناصر الأساسية) قد يدفع المريخ ثمنه غالياً، لا مجال في لقاء اليوم للدفع بأي (بدلاء)، نفس العناصر التي شاركت في لقاء العلمة الأخير بقيادة جمال سالم، وأمير كمال، وعلاء يوسف، ومصعب، ورمضان عجب، وكوفي وأوكرا وبكري المدينة.. نتمنى أن نراها تكون حاضرة في مباراة اليوم!.

* وأجمل ما في مباراة المريخ اليوم أنها ستشهد عودة الغاني المتألق أوغستين أوكرا الذي غاب عن رحلة الجزائر بسبب خلافه مع غارزيتو!.

* أوكرا أضحى أنشودة عذبة في جماهير الأحمر الوهاج ووجوده دائماً ضمن التشكيل الأساسي يصنع الفارق، ويخلق (زعزعة) للفريق المنافس!.

* أوكرا في لقاء هلال الفاشر قدم أجمل الفواصل الإبداعية، وفي لقاء وفاق سطيف، توج فريقه (بهدف الأمان) والاطمئنان في وقت كان الجميع يضعون أياديهم في قلوبهم خشية أن يعادل الجزائري النتيجة في وقت قاتل!.

* دوماً مع سياسة الانضباط التي أضحت ديدناً للفرنسي غارزيتو والتي أتت أكلها من خلال مشوار المريخ الأفريقي!.

* انضباط غارزيتو صنع للمريخ فريقاً (مهاباً) وكتيبة مرشحة للفوز بكأس الأبطال!.

* انضباط غارزيتو.. لم يجعلنا نحس على الإطلاق بذهاب المالي (المستهتر) تراوري، الذي غادر الأحمر والفريق في أمس الحاجة لمجهوداته!.

* ما يقدمه غارزيتو مع المريخ حالياً افتقدته الكرة السودانية لسنوات طويلة عانت خلالها الفرق من (دلال ودلع اللاعبين)، مما أفقدنا لفترات ثقافة الفوز بالبطولات الخارجية!.

* شتان بين رئيس ورئيس.. رئيس ينتقي مفرداته.. ورئيس لغة خطابته لا تخلو من (رفس الحمير) ومفردات (المشجعين).. وكلو (على الهواء مباشرة)!.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 8 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد