كارزيما غارزيتو..(كلمة السر) في تفوق المريخ!

عرض المادة
كارزيما غارزيتو..(كلمة السر) في تفوق المريخ!
727 زائر
24-08-2015

*كثيرون قد يتساءلون ما سر نجاح غارزيتو مع المريخ خلال الموسم الحالي، قد تتضارب الأجوبة وتتباين، وقد تكون ذات اتجاه مرده لسياسة الانضباط والشطارة الفنية التي يتمتع بها الفرنسي!

*لكن ما يعلمه البعض أن النجاح المتعاظم لهذا المدرب مع الفرقة الحمراء يتمثل في العلاقة الشخصية والصداقات التي كونها مع اللاعبين، بجانب الجو الأسري الذي لا يمنع من وضع حد فاصل بين الاجتماعيات ووضعيته كمدرب صارم وجاد!

*كلمة واحدة قالها المدرب للاعبين في لقاء العلمة الأخير عقب خسارة الشوط الأول، وهي (أنا خجلان لأدائكم)، هذه الكلمة رغم بساطتها إلا أنها فعلت مفعول السحر لدى اللاعبين الذين قدموا أجمل ما عندهم خلال مشوارهم الافريقي الحالي، واستطاعوا بعزيمة الرجال، وشخصية المدرب الفذة في أن يقلبوا الطاولة خلال 25 دقيقة فقط في شوط اللعب الثاني!

*(الكاريزما) وفن القيادة يفتقده كثير من المدربين، الذين يعتمدون على بناء الخطط الفنية والتكتيكية دون الغوص في أعماق اللاعب و(مصاحبته) بالمعنى العام، لإخراج أفضل ما عنده حتى لو لم يتم إشراكه في خانته الأصلية كما حدث مع علاء الدين يوسف، وأحمد عبد الله ضفر!

*ثقة غارزيتو في نفسه وفي لاعبيه كانت تدفعه دوماً لاطلاق تصريحات استفزازية تجاه خصومه، وهذا ما ساعده لتحقيق نتائج إيجابية أمام الترجي التونسي، والعلمة الجزائري، و(حامل اللقب) وفاق سطيف، وتبقى لنا قص أجنحة (اتحاد العاصمة) الذي ظلمنا أمامه ظلم الحسن والحسين!

*وبعودة إلى الدوري المحلي تنتظر الفريق مباراة مهمة وقوية وصعبة (خارج الديار) أمام الهلال كادوقلي والمقرر لها الخميس المقبل، وتكمن صعوبة المباراة كونها ستكون أمام فريق يطمح لحصد النقاط لتفادي شبح الهبوط، خاصة وأنه يقبع حالياً ضمن فرق مؤخرة الدوري الممتاز!

*المريخ استنزف الكثير من النقاط خارج ملعبه في مستهل المشوار أمام الأهلي شندي والمريخ الفاشر (بالتعادل)، والهزيمة القاسية أمام الأمل عطبرة!

*وأي استنزاف للنقاط في قادم الجولات قد يكلف الفريق عدم الفوز بالدوري الممتاز، لأن فارق النقاط الحالي مع الهلال يمكن تعويضه من خلال لقاء القمة القادم، أما إذا تواصل النزيف فستكون هنالك معضلة كبيرة في تقليص الفارق!

*نحلم ونأمل ونطمح في أن يجمع المريخ (البطولتين المحلية والإفريقية)، وهذا ليس بصعب في ظل وجود الكتيبة الحالية للاعبين!

*وهذا لن يحدث بالطبع إلا إذا تعامل غارزيتو بجدية مع كل الجولات المتبقية وإشرك التوليفة الأساسية!

*والمطلوب في الوقت الحالي (إيقاف الأفراح) لأن القادم اصعب كما قال رئيس النادي السيد جمال الوالي، والذي يعي تماماً خطورة الفرق التي ستواجه المريخ في نصف النهائي، والنهائي إذا ما كتب لنا المضي في هذه البطولة من نسختها الحالية!

*على مستوى فريق الكرة الأداء الجاد والقوي والمسؤول يمنحهم عشرة من عشرة، ويجعل الجميع يطمئن ويثق بأن نجوم الأحمر لم يتملكهم الغرور وإلا لما وصلوا الى المرحلة الحالية!

*فوز المريخ على العلمة أخرس ألسناً كثيرة كانت تتوق لتعثره للشماتة منه، برافو الأمير كمال، والشقلوب بكري المدينة!

*أداء جمال سالم أمام الفريق الجزائري لم يكن مطمئناً بأي حال من الأحوال، لأنه خرج لعدة كرات خلال شوطي المباراة في توقيت غير مناسب!

*وضعف أداء (سالم) مرده إلى عدم إشراكه في آخر ثلاث جولات في الدوري الممتاز!

*مريخ 2015 (غير)!

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 1 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
غارزيتو ليس مدربي!! - أحمد بشير قمبيري
لا يأس!! - أحمد بشير قمبيري