استدعاءات مباشرة لخريجي الجامعات لأداء الخدمة الوطنية

عرض المادة
استدعاءات مباشرة لخريجي الجامعات لأداء الخدمة الوطنية
تاريخ الخبر 08-08-2015 | عدد الزوار 3277

الخرطوم: من (محرر التغطيات)

كشفت المنسقية العامة للخدمة الوطنية عن حملة استدعاءات مباشرة ومنتظمة لخريجي الجامعات من أماكن تواجدهم بغرض إلحاقهم بالخدمة الوطنية، وأوضحت أن البرنامج يشمل التدريب العسكري والتنمية البشرية بجانب برامج ثقافية واجتماعية، لتحصين الشباب من الأفكار الشاذة والمتطرفة.

ونقل محرر التغطيات بـ(الصيحة) محمد جادين عن المنسق العام للخدمة الوطنية ياسر عثمان سليمان قوله أمس، إن "من دواعي الانتقال إلى تدريب خريجي الجامعات هو إحداث تطور أكبر في العملية التدريبية والاستفادة من الخريجين المتدربين في كافة مجالات العمل، خاصة العمل العسكري بحيث يكون للخدمة الوطنية أثر أكبر في المجتمع بصورة عامة".

وقال سليمان في برنامج "مؤتمر إذاعي" أمس، إن انتقال الخدمة من مسمى "عزة السودان" الذي كان يستهدف طلاب الثانويات إلى "حماة الوطن" الذي يستهدف خريجي الجامعات، انتقال طبيعي وتطويري، مؤكداً حصر المنسقية لـ "80%" من خريجي جامعات البلاد كافة لم يؤدوا الخدمة الوطنية بعد، كشفاً عن اتجاه لزيادة رواتب الخدمة لتكفي الحاجات الأساسية للمجند.

وأكد أنه تم تسجيل "10500" طالب بصورة طوعية للدورة الحالية، وأشار إلى أنها ستنطلق بعد اكتمال تسجيل "15" ألف طالب، وأوضح أن العدد يمثل سعة مراكز التدريب التي وفرتها المنسقية بجميع مستلزماتها لاستقبال الخريجين من ولايات البلاد.

5 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 1 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية