خريف بجلاجل ..!!

عرض المادة
خريف بجلاجل ..!!
2328 زائر
29-05-2015

كل الدﻻئل والمؤشرات تدل على أن خريف هذا العام سيكون أشد وطأة على الناس حيث توقعت هيئة الأرصاد معدﻻت عالية وغير مسبوقة للأمطار بينما تكهنت الصحة بأعداد من سيتضررون من الخريف وهم خمسة ملايين أي بنسبة 18 بالمائة من السكان ..

وما دام أن الخريف سيأتي "بجلاجل " فلابد لجهات اﻻختصاص من اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة للحيلولة دون تصاعد الخسائر في الأرواح والممتلكات كما حدث في الأعوام الماضية خاصة أن الأرقام والتنبؤات حاضرة في الوقت المناسب لإغلاق باب عنصر المفاجأة.

ويقيني أن الوقت ما زال متاحاً لتقليل حجم الأضرار المتوقعة بإبعاد القاطنين من المناطق المطلة على النيل والمنخفضات ومجاري السيول وتقوية الجسور والسواتر الترابية الواقية ﻻ سيما في أم درمان وشرق النيل وإعادة فتح مجاري ومصارف الأمطار ووضع كافة الآليات على أهبة اﻻستعداد..

ولا أدري كيف ستكون حالة المدارس في ظل خريف متوقع بهذا السوء علماً بأنها تستعد لفتح أبوابها لعام دراسي جديد بداية الشهر المقبل بعد عطلة طويلة تبخرت قبل حلول موسم الأمطار مع أن الأصوب هو الإغلاق مع بداية الموسم..

إننا نسأل الله السلامة ونأمل أن تكون الأمطار خيراً وبركة على الجميع وفي ذات الوقت ندعو الجهات المختصة لتكوين غرف عمليات على مستوى الأحياء فقد ثبت أن غرف المحليات ليست كافية وﻻ عملية لنجدة المواطنين في ساعة العسرة وزمن هطول الأمطار الغزيرة مصحوبة بالأعاصير والسيول الجارفة..!!

   طباعة 
1 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 3 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
عباقرة التنزيل..!! - زكريا حامد
زحمة بلا رحمة ..!! - زكريا حامد
واللة.. " جزمة" ..!! - زكريا حامد
لو قادر بادر ..!! - زكريا حامد
موية.. وكهرباء..!! - زكريا حامد