المالية.. ما علينا..!!

عرض المادة
المالية.. ما علينا..!!
1756 زائر
25-05-2015

قالت وزارة المالية إن 40 بالمائة من الموازنة توجه للصحة والتعليم في وقت أعلنت فيه الصحة العالمية أن 35 شخصاً توفوا بمرض الحصبة في السودان وأثبتت فيه الدراسات أن نحو 20 بالمائة من تلاميذ المدارس ﻻ يملكون ثمن وجبة الإفطار اليومية.!!

ويبدو أن هناك تسريباً في جسم الموازنة يؤدي إلى وصول تلك الدعومات لقطاعات أخرى غير المخصص لها بدليل أن حال قطاعي الصحة والتعليم في بلادنا يغني عن السؤال ويخيل للمرء أنهما ﻻ يتلقيان دعماً من الأساس ناهيك عن توجيه نسبة الأربعين في المائة للقطاعين من أصل الموازتة..!!

والصحة بالذات أسوأ حالاً من التعليم رغم أنهما "في البؤس سوا" فها هي معدﻻت وفيات الأمهات تتصاعد بدرجة مخيفة في الآونة الأخيرة مع أن النسبة وسط الأمهات في العالم قد قاربت الصفر كما أن مشافينا تسجل يومياً حالات وفيات بسبب الملاريا والانيميا والدرن وغير ذلك من الأمراض التي ﻻ تسجل "آخر ظهور" إﻻ عندنا..

ولو أن المالية كانت صادقة في زعمها بدعم الصحة والتعليم بالأربعين في المائة من الموازنة لما بلغت مرافقها هذا الدرك السحيق من اﻻنحدار لدرجة أن ذوي المرضى يتقاتلون على "النقالات" داخل المستشفيات.. ويقضي بعض التلاميذ جل نهارهم بالمدارس دون أن يقتاتوا وجبة إفطار.

إننا ﻻ يمكن أن نقول إن كلام المالية ﻻ يعنينا ولكن باستطاعتنا أن نجاهر بأن "الكلام ده" ما علينا لأننا صحيح لم نمت وما زلنا على قيد الحياة ولكننا بالطبع شققنا العديد من المقابر ..!!

   طباعة 
1 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 1 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
عباقرة التنزيل..!! - زكريا حامد
زحمة بلا رحمة ..!! - زكريا حامد
خريف بجلاجل ..!! - زكريا حامد
واللة.. " جزمة" ..!! - زكريا حامد
لو قادر بادر ..!! - زكريا حامد