بلطجية الأراضي..!!

عرض المادة
بلطجية الأراضي..!!
2089 زائر
21-05-2015

كشفت صحف الأمس عن تورط موظفين في تزوير شهادات 300 قطعة سكنية بالخرطوم بقصد التربح والكسب غير المشروع، ومن المؤسف ضلوع منسوبي مصلحة الأراضي في قضايا تزوير من هذا النوع..!!

والمصيبة أن عمليات الغش والتزوير في الأراضي لم تتوقف بل تنامت وتيرتها في السنوات الأخيرة بصورة لم تألفها البلاد من قبل، مما يستوجب اتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات اﻻحترازيه درءاً لمخاطر وعمليات أخرى قادمة "ﻻ سمح الله"..

الأدهى أن المواطنين جميعهم كانوا على قناعة تامة بأن كل الأوراق والوثائق المتعلقة بالأراضي في الحفظ والصون إلى أن برهنت حفنة من الموظفين عديمي الضمير أن عملية الحفظ والصون انتقلت لأيدي السماسرة و"بلطجية الأراضي" ليقع بعد ذلك الفأس على الرأس..!!

ويبدو جلياً أن العقوبات الخاصة بتزوير الأراضي ليست ذات فاعلية وﻻ تناسب مطلقاً وحجم الجرم المرتكب بدليل أننا ما إن نطوي ملفاً أسود عن مخالفات وسرقات الأراضي إﻻ ويطفح ملف جديد على السطح بقوة سطو أكثر شراسة من سابقاتها وبعددية أكبر من الموظفين والعاملين في المصلحة نفسها..!!

إن السكوت على تلك الجرائم البشعة التي تطال وتتعدى على ممتلكات وحقوق الناس والدولة في آن معاً هو في حد ذاته جريمة، فالصراخ والعويل مطلوبان في هذه الحالة باعتبارهما من مكنونات حالات "أضعف الإيمان" وما أكثر حاجتنا إليها في وقتنا الراهن ..!!

وقناعتي أن الوقت قد حان "لغربلة" المصلحة وإخراج كل الموظفين والعاملين فيها ممن يحملون درجات "السمسار" فأعلى إلى جانب سرعة البت في قضايا ومخالفات الأراضي وتوقيع أقصى العقوبات وأشدها على مرتكبيها بما في ذلك مصادرة الأملاك والممتلكات.. إننا نخشى لو استمر الحال كما هو الآن أن نستيقظ ذات صباح ونفاجأ بمن يطالبنا بإخلاء بيوتنا التي نقيم فيها ويتوعدنا بإبراز شهادة البحث والمنفعة باسمه ونسأل الله بأن "يكضب الشينة..!!

   طباعة 
1 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 3 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
عباقرة التنزيل..!! - زكريا حامد
زحمة بلا رحمة ..!! - زكريا حامد
خريف بجلاجل ..!! - زكريا حامد
واللة.. " جزمة" ..!! - زكريا حامد
لو قادر بادر ..!! - زكريا حامد