ضحايا فقر الدم..!!

عرض المادة
ضحايا فقر الدم..!!
1520 زائر
18-05-2015

أكثر من 3 آلاف طفل مصاب بمرض فقر الدم في السودان في حين أن تكلفة علاج المريض الواحد تبلغ 4 ملايين جنيه أي مرض وخراب ديار ..!!

وقناعتنا أن عائلات عديدة ليس باستطاعتها تدبير وتوفير ثمن العلاج الباهظ وتسلم أمرها لله، إلى أن يتخطف الموت أطفالها بين الفنية والأخرى.

جمعية رعاية مرضى فقر الدم هي الأخرى عجزت عن مقابلة الأعداد الهائلة للمرضى والارتفاع المستمر في كلفة العلاح ولذا ربما أطلقت صرختها الأخيرة محملة الدولة المسؤولية بالكامل حيث ﻻ يعقل أن تتحمل جمعية محدودة الموارد والإمكانيات والصلاحيات هذا الكم من الهموم التي تعجز عن حملها الجبال.

إن على الدولة مسؤوليات وواجبات وعلى رأسها تأمين سبل العيش الكريم للأفراد والجماعات وتوفير معينات العلاج لهم في حالة المرض وما الجمعيات والمنظمات إﻻ وسائل مساعدة لضمان استمرارية تلك الخدمات بعكس ما يحدث في زماننا هذا حيث أحيلت كل ملفات واحتياجات المرضى إليها دون أن يقابل ذلك طفرة في دعوماتها وميزانياتها أو سعة في صلاحياتها أي مضاعفة في المسؤوليات بنفس وذات القدرات..

والمصيبة أن الدولة خرجت خلسة من جميع دور العلاج وغرف العمليات وحتى الصيدليات تاركة المرضى مع الجمعيات منهكة القوى وعديمة القدرة والتي لم تجد عند ساعة العسرة سوى الصراخ ثم الصراخ علها تجد آذاناً صاغية في نهاية المطاف.. فليس عيباً أن يصل حجم الإصابة بفقر الدم بين الأطفال أكثر من 3 ملايين وإنما كل العيب في بلوغ تكلفة العلاج للمريض الواحد 4 ملايين جنيه شهرياً.

   طباعة 
2 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 3 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
عباقرة التنزيل..!! - زكريا حامد
زحمة بلا رحمة ..!! - زكريا حامد
خريف بجلاجل ..!! - زكريا حامد
واللة.. " جزمة" ..!! - زكريا حامد
لو قادر بادر ..!! - زكريا حامد