حرام عليكم ..!!

عرض المادة
حرام عليكم ..!!
1721 زائر
15-05-2015

ليست المرة الأولى وﻻ الأخيرة بالطبع أن تضبط الأجهزة المختصة مصنعاً يقوم بإعادة تدوير مخلفات الذبيح، ولكن الجديد في الحالة الأخيرة أن القائمين على المصنع يستخدمون "أظلاف ورؤوس الأبقار" في صناعة "السجق"، قطع الله رؤوسهم وأرجلهم من خلاف !! إننا نتحدث عن مصنع بكامله بما في ذلك الطاقة الإنتاجية والقدرة التسويقية والمناطق الجغرافية، ولكل ذلك يبدو حجم الكارثة أكبر كثيرًا فوق كل تصور، وليس بمقدورنا فعل شيء تجاه هذه الفئة من تجار الحرام وجامعي المال الحرام سوى ترديدنا عبارة "حرام عليكم" !!

ويا ترى كم عدد المصانع العاملة في نفس مجال إعادة تدوير مخلفات الذبيح وغيرها من البلاوي الزرقاء من دون أن تقتحمها جهة أو تكتشف أمرها سلطات، إنها حتماً بالعشرات أو قل بالأحرى مئات ما دام أن جلب المال غاية والوسائل مهما كانت قذرة فهي مبررة في نظر فاقدي الضمير وهواة الكسب الحرام السريع الرخيص!!

وقناعتي أن القوانين عندنا تحتاج إلى إعادة نظر لأنها ما لم تكن رادعة ومشددة، فإن هذه التجاوزات الخطيرة التي تمس حياة الناس مباشرة لن تتوقف، فعقوبات كالسجن والغرامة لن تهزم هذا الوباء السرطاني، وإنما الحل يكمن في أعنف العقوبات مثل المؤبد والإعدام ومصادرة الممتلكات..

إننا نخشى لو استمر الحال على هذا المنوال أن يفقد المواطنون الثقة في مأكلهم ومشربهم وحينها لن تنفع الأجاويد والواسطات في إعادة تلك الثقة المفقودة ..

   طباعة 
2 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 5 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
عباقرة التنزيل..!! - زكريا حامد
زحمة بلا رحمة ..!! - زكريا حامد
خريف بجلاجل ..!! - زكريا حامد
واللة.. " جزمة" ..!! - زكريا حامد
لو قادر بادر ..!! - زكريا حامد