قومي.. "بلا منازع"!!

عرض المادة
قومي.. "بلا منازع"!!
1625 زائر
11-05-2015

أذهلني النزاع المحتدم بين وﻻية الخرطوم ومجلس الصيدلة القومي ومرد ذهولي ناجم من غياب الإجابة على سؤال بديهي يقول: وكيف تنازع المجالس والأجهزة القومية على سلطاتها وصلاحياتها المكفولة وفقا للدستور..!!

إن تلك التغوﻻت والتدخلات هي التي أنتجت لنا قبل أشهر كارثة سنار عندما طغى قرار وزير الصحة على إدارة الصيدلة والنتيجة استمرار المخالفة وإقالة مدير إدارة الصيدلة، وهذا بالطبع وضع مقلوب لإنسان في حالة "شقلبان"..!! إن قومية المجالس والأجهزة خاصة الطبية منها تضمن حيدتها وسلامة منظومتها وتبعد عنها شر الوسواس الخناس والقيل والقال وتؤمنها من شر تدخلات السلطات التنفيذية وما أكثرها في وقتنا الراهن في العاصمة والوﻻيات التي تقزمت أجهزتها وباتت تشكو سوء حالها لطوب الأرض..!!

وعلى وزارة الصحة اﻻتحادية أﻻ تتنازل عن قوميتها واتحاديتها وﻻ تسكت ﻻستفزازات وﻻية الخرطوم أو أي وﻻية أخرى فكل تلك المجالس والإدارات والموسسات الدوائية والطبية تابعة لها وهي بالفعل قومية حسب قوانينها وتشريعاتها ومرجعيتها الوحيدة والقيم عليها فقط هي الصحة اﻻتحادية ومن لم يعجبه ذلك فليشرب من البحر أو كما قال..!

وقناعتي أن إثارة الغبار الكثيف حول منح تصاديق الصيدليات قصد به تشتيت الأذهان في هذا الوقت بالذات لأن الموضوع يرتكز حول أيلولة المجالس القومية بين الصحة اﻻتحادية وبعض الوﻻيات وهو أمر محسوم بكلمة "قومية" أي ﻻ دخل للوﻻيات فيها ويعضد ذلك التشريعات والقوانين واللوائح وما أوضحها إن كانت العيون سليمة والقلوب رحيمة .!!

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 6 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
عباقرة التنزيل..!! - زكريا حامد
زحمة بلا رحمة ..!! - زكريا حامد
خريف بجلاجل ..!! - زكريا حامد
واللة.. " جزمة" ..!! - زكريا حامد
لو قادر بادر ..!! - زكريا حامد