(ديربي) يحتمل كل التكهنات!!

عرض المادة
(ديربي) يحتمل كل التكهنات!!
422 زائر
10-05-2015

*مباراة اليوم ستكون غاية في الصعوبة بالنسبة لفريقي القمة..الكل يمني النفس بهزيمة الآخر..الوقائع والقرائن تشير الى ان ديربي نهائي الدورة الأولى سيكون على سطح صفيح ساخن..نتوقع الكثير من الأهداف في مباراة اليوم، صحيح ان مرمى الفرقتين يذود عنه حارسان على اعلى طراز لكن المتوقع ان يؤدي الفريقان مباراة مفتوحة لذا ستحتمل كل الاحتمالات!

*بالنسبة للمريخ هنالك حالة من الاطمئنان للفوز على الهلال،وهذا منطقي ومقبول في ظل المستويات الجميلة والراقية التي ظل يقدمها لاعبو المريخ طيلة الفترة الماضية، والمقارنة حقيقة معدومة بين الفريقين، الكفة من واقع الحسابات المنطقية ترجح فوز المريخ، ومباريات القمة نعلم تماماً ان التكهنات فيها صعبة وقد تمنح الفريق (الأضعف) نتيجة المباراة وهذا ليس بمستغرب!

*الهلال يملك الكثير من الدوافع للفوز باللقاء،لأن الفريق تعادل في آخر مباراة بالممتاز امام المريخ الفاشر، وهذا التعادل بطعم الخسارة جعل الجماهير في حالة من الاستياء والسخط على اللاعبين والجهاز الفني، لذا سيحاول ابناء الكوكي بشتى السبل احراز نتيجة ايجابية ولو (التعادل) لتفادي غضب المشجعين، واستنزاف النقاط، لأن التفريط اكثر يعني ان البطولة ستذهب للمريخ، رغم ان هنالك الكثير من المباريات في الدورة الثانية!

*رهان كبير على القناص الخطير بكري المدينة، وهذا اللاعب اضاع لوحده في لقاء القمة السابق في اعياد الاستقلال ثلاثة اهداف محققة، ونتوقع في لقاء اليوم ان يظهر نجمه بصورة اكثر جدية، وتستقبل شباك الهلال أولى اهداف (العقرب)!

*اخفاء غارزيتو تشكيلته هذا يعني بأي حال من الاحوال ان الفرنسي ينوي تغيير استراتيجيته وقد تظهر اسماء جديدة في مباراة اليوم، قد يبني عليها الكثير من الحسابات، وغارزيتو معروف بدهائه وشطارته في التعامل مع شتى المباريات، وكل لقاء يدخله حسب قوة ومكامن الضعف في الخصم، لذا قد نتفاجأ بضفر طرف شمال،ومصعب عمر في الوسط،أو علاءالدين يوسف في الوسط، كلو جائز مع هذا الثعلب الماكر!

*في معسكر الهلال هنالك حالة من عدم الرضا على احد نجوم مباراة القمة السابقة (ابوبكر كيبي) حيث يرى الجمهور والجهاز الفني ان مردود هذا اللاعب قل كثيرا عما كان عليه في المباريات السابقة، وحدث اشكال بين اللاعب ومدربه الكوكي في التدريبات الأخيرة لذا ربما لا يكون الخيار الامثل لمدربه!

*ونتوقع الا يجازف مدرب الهلال التونسي بالدفع باللاعبين الشباب، بعد فشلهم في تقديم المستوى المطلوب امام مريخ الفاشر،لذا ستكون اغلب العناصر المشاركة من اللاعبين الخبرة.

*وان كان من هاجس كبير على المباراة فهو حكم المباراة،لذا نأمل ان يوفق الاتحاد ولجنة التحكيم في اختيار حكم يتمتع بشخصية قوية، ويستطيع ان يخرج بالمباراة الى بر الامان!

*وأمس اطلق الامين العام للهلال عماد الطيب تحذيراً شديد اللهجة من اختيار حكام يؤثرون على نتيجة المباراة لمصلحة المريخ، وبنفس القدر كان هنالك ايضاً تحذير من ادارة المريخ من اختيار حكم غير مؤهل لادارة اللقاء،لأن الأحمر عانى كثيرا من خلال لقاءات القمة من ظلم الحكام!

*قلبي يحدثني أن اهداف مباراة اليوم لن تكون من النجوم الذين يراهن عليهم الفريقان،هنالك عدد من اللاعبين المميزين قد يصلون لمرمى الهلال، فالرهان أشده على أوكرا وكوفي وعلاء يوسف من خلال تميزهما في اطلاق تسديدات مباغتة،وفي الهلال مكمن الخطورة في اللاعب بشة، وكاريكا نوعا ما لأن مستواه تراجع كثيرا في الآونة الاخيرة!

*عموما نتمناها قمة في كل شيء ..نتمنى ان تكون مباراة مفتوحة بعيدة عن الضغوطات وان نستمتع بلقاء يحمل يحمل النكهة الافريقية اكثر مما يحمل النكهة المحلية!

*ويا ناس النيلين..ما تخذلونا!!

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 7 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
خطأ لن يغتفر!! - أحمد بشير قمبيري
(استقيلوا يرحمكم الله)!! - أحمد بشير قمبيري
(مباراة ليست للبيع)!! - أحمد بشير قمبيري
لا للهجوم على الزولفاني!! - أحمد بشير قمبيري