أخطأت يا حجير

عرض المادة
أخطأت يا حجير
8793 زائر
18-05-2014

* كلما نجتهد في التحلل من التعصب البغيض.. ونوطن أنفسنا وأقلامنا على الوقوف خلف الهلال في المباريات الوطنية.. وتقديم التهانئ له ولشعبه عقب أي فوز يحققه.. نجد أنفسنا غير قادرين على ذلك بسبب بعض أقلامه وبعض إدارييه ومعظم جماهيره..
* وأقوى دليل ما سبق مباراته أمس الأول في دور المجموعات الأفريقية أمام مازيمبي.. حيث أطلقت بعض صحفه الكثير من الشائعات والأكاذيب وزعمت أن هنالك مؤامرة تحاك في الخفاء بهدف عرقلته في هذه المباراة..
* وكان واضحاً من خلال أي عبارة من عبارات هذه الشائعات وتلك المزاعم أنها تقصد المريخ..
* وأمس تم عضو لجنة التسيير الهلالية حجير الناقصة برسالة وجهها للسيد رئيس الجمهورية ـ أي والله رئيس الجمهورية حتة واحدة ـ يطالبه فيها بإبعاد مدرب المريخ أتوفيستر من البلاد بتهمة التجسس على الهلال..
* شفتوا الحلاوة دي كيف..
* يا حجير.. لا تكن بسيطاً إلى هذه الدرجة التي تجعلنا نتساءل كيف أصبحت عضواً في مجلس الهلال..
* مدرب مازيمبي تلميذ من تلامذة أتوفيستر وصديق شخصي بالنسبة له، فما الجريمة في أن يسجل له زيارة ويلتقي به.؟
* واضح أنك ومن ورائك بعض الإعلاميين والأهلة تظنون أن وجود سعادة الأخ اللواء طبيب عبد الله حسن أحمد البشير شقيق السيد رئيس الجمهورية في قمة مجلس إدارتكم كنائب للرئيس، يبيح لكم أن ترسلوا التهم جزافاً وتطلبوا أي شيء من المشير البشير وما عليه إلا أن يستجيب لحضراتكم وينفذ على الفور... مش شقيقه معكم في المجلس.؟!!
* أخي حجير... صدقني لو أن أتوفيستر حرك إجراءات قانونية ضدك وفتح فيك بلاغاً بإشانة السمعة وأصر على المواصلة فيه حتى النهاية، فستتعب شديد.
* وقبل أن أختم نصيحتي لك ولأصحاب تلك الأقلام الزرقاء (التي تحب المريخ حباً جماً وتموت فيه) أن تعملوا على معالجة أنفسكم من هذه (العقدة الحمراء).. وتسلخوا عنكم هذه الأوهام التي تصور لكم أن أهل المريخ يترصدون فريقكم ويتآمرون عليه.. وتعلموا أنهم أكبر من هذه الصغائر والأحقاد.. ولا يوجد سبب واحد يدفعهم إليها. أو يصيبهم بها.. فهي تصيب القوم الذين يعانون من مركب نقص أو من الإحساس بالدونية.. والحمد لله والشكر لله هم لا يعانون من هذه ولا من تلك..
* كيف يعانون منها وفريقهم أفضل فريق في السودان.. وإذا كان الزمن قد جار عليه في السنوات الأخيرة بسبب بعض اللاعبين المرض فقد جار على كثير من الفرق في العالم بدون أن ينقص ذلك مثقال ذرة من مقدارها ومكانتها السامية كفرق كبيرة لا تهزها ريح..
* ختاماً ألفت نظر حجير وأولئك الزملاء الزرق إلى أن مثل هذه المزاعم والمحاولات الرامية لتصوير المريخ وكأنه يتآمر على الهلال هي التي تولد التعصب والكراهية بين أنصار الفريقين وتثير الشحناء والبغضاء وتقود في بعض الأحايين إلى انفجار الثورات وأحداث الشغب في الملاعب.. فليكفوا عنها ويلتفتوا إلى فريقهم الذي تنتظره مباريات في غاية الصعوبة والأهمية في دور المجموعات الأفريقية ويعلموا أن الفرق التي تطمح في البطولات لا تفرح بالانتصارات التي تحققها في أرضها إنما بالانتصارات أو التعادلات التي تحققها خارج أرضها.. ما يعني أن الفوز على مازيمبي هنا في الخرطوم ليس إنجازاً بقدر ما أن الإنجاز هو الفوز عليه في الكونغو.
آخر السطور
* قالت بعض الصحف إن الهلال بفوزه أمس الأول على مازيمبي ثأر لنفسه من الخماسية التي تجرعها هنا في (المقبرة) في بطولة سابقة.. ولا تعليق!!
* إذا صح أن المحترفين الثلاثة الذين سيتعاقد معهم المريخ طلبهم أتوفيستر بالاسم. فسنتفاءل بنجاحهم ولن نحزن حتى إذا كان ثمن التعاقد معهم شطب اوليفيه وتراوري وغاندي..
وكفى

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 1 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد