أقامو عليه الحد !

عرض المادة
أقامو عليه الحد !
9145 زائر
11-03-2015

قال (ص)إنما هلك الذين من قبلكم أنه كان إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، صدق رسول الله ..

للأسف الشديد فإن اللجنة المنظمة برئاسة المحامي مجدي شمس الدين والتي تضم في عضويتها رجالا مسلمين يتعاملون عكس هذا الحديث تماما .

يقاتلون من أجل إعفاء الشريف من العقوبة، والشريف هنا بمعنى القوي صاحب الإعلام والجمهور من الهلال أو المريخ .

فالمسألة هنا مسألة حق والحق لا يعرف الهلال والمريخ، نقول قبل أن نخوض في ظلم اللجنة المنظمة إنها تجامل الهلال أيضا وتخاف من الهلال أيضا وتجتهد حتى لا تعاقب الهلال أيضا .

اجتمعت اللجنة المنظمة أمس بوجود عدد قليل من شرفاء اتحاد كرة القدم السوداني وعدد كبير من الذين يقميون الحد على الضعفاء ويتركوا من هو قوي أو شريف .

أجتمعوا ليبحثوا عن مخرج لبكري المدينة لأنه ببساطة لاعب المريخ الذي يشجعونه أو لاعب المريخ الذي يخافونه أو لاعب المريخ الذي يرأسه جمال الوالي .

أجتمعوا ليخرجوا المدينة من ورطته بالباطل .. جمعوا كل قواهم الفكرية والمادية وبدأ النقاش مستندا على أن اللجنة المنظمة عليها أن لا تنظر في هذه القضية ويجب أن يتم تحويل القضية إلى لجنة الانضباط .. سبحان الله يريدون أن يحولوا القضية إلى لجنة الإنضباط وبعد ذلك يقولون إن لجنة الانضباط لم تجتمع وان الاتحاد لا علاقة له بلجنة الانضباط وتموت القضية .

ثم فشلوا في هذا الأمر خجلا أو خوفا أو طمعا أو لأسباب أخرى وربما لم تكن (الحبكة) جيدة . ثم اتجهوا ليتحدثوا عن عقوبة مخففة .. شدييييد .. إيقاف مباراة او مبارتين على الأكثر .. ومافي مشكلة في الغرامات المالية ، أي مبلغ مالي ,, القروش موجودة ، ما قروش البلد في النهاية .

مباراتان فقط .. هذا هو المقترح الذي قام عليه ضعفاء النفوس في اللجنة المنظمة .. ماذا فعل بكري المدينة حتى نعاقبه بأكثر من مباراتين .

أعتدى على حكم .. وأيه يعني مساعد حكم .. شنو يعني لو ضربوا بونية .

بكري المدينة ده جمال الوالي دافع فيهو المليارات عشان نحن نوقفوا .

اجتهدوا ليخرجوا بكري بريئا .. ولكن يبدو أن الحملة الاعلامية كانت اقوى منهم .. حاولوا التحايل على تقرير الحكم .. عبقري اللجنة المنظمة قال لهم (القواعد العامة تحدثت عن ضرب عنيف .. فهل ضرب بكري مساعد الحكم بعنف ؟ وكانت الإجابة بالصوت العالي .. لم يضربه يا رئيس . معقولة بكري المدينة الطفل الصغير البرئ يضرب بعنف .

تحايلوا وقالوا إن الضرب لم يكن عنيفا لذلك نوقفه مباراة واحدة .

قال لهم كبيرهم : مباراة واحدة تحرجنا أمام الرأي العام وفي انتخابات على الأبواب .

تقدم بكري ليقدم مقترح مباراتين .. لا لا ما بكري المدينة .. انتو ما عارفلين مافي بكري تاني .. ده بكري من المناقل .. مريخابي .. هادئ .. ومثقف .. ويتكلم عن الحق والفضيلة وتطور الكرة ولكن عندما يأتي للعمل يتصرف بشكل مختلف تماما .. بكري المناقل الطبيب البيطري تحدث عن الرفق بالحيوان دعك من الانسان .. قدم خطبة كبيرة وقال إن بكري انسان ويجب ان تتم معاقبته بحنية .. مباراتان فقط .. وبرضو قال القروش ما مشكلة .. ممكن نغرموا عشرين مليون ..

تذكروا فجأة أن اللجنة المنظمة أوقفت لاعب النيل الحصاحيصا والخرطوم الوطني المدافع معاوية الأمين لمدة عام لأنه اعتدي (برااااحه) على الحكم ..ثم تذكروا أن لاعب الموردة الريح علي الذي يلعب في المريخ الآن تم ايقافه لمدة عام لانه اعتدى على الحكم .

خجلوا ثم ضحكوا .. وقالوا خلاص ستة مباريات ... ليييه ستة ؟؟ قالوا عشان يحصل مباراة الهلال .

هكذا تدار الكرة السودانية وبعد هذا هل تنتظرون الفوز بالبطولات الخارجية ؟.

بالمناسبة القواعد العامة تنص على ايقاف اللاعب لمدة عام على الأقل .. داخليا وخارجيا !!

   طباعة 
2 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 2 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية