حبوب الفراولة المخدرة هل تسللت فعلا لأيدي الأطفال؟

عرض المادة
حبوب الفراولة المخدرة هل تسللت فعلا لأيدي الأطفال؟
تاريخ الخبر 05-03-2015 | عدد الزوار 2397

الصيحة : زووم

من المعروف أن تجارة المخدرات من أكثر أنواع التجارة ربحًا على مستوى العالم ، وأكثر شريحة تلجأ لتعاطي المخدرات هم الشباب والطلاب الذين يعانون من التفكك الأسري ، وهناك تعود عضوي على المخدرات وآخر نفسي واختلاف سلوك المراهق وطلب مبالغ مالية واصفرار الوجه من أبرز مظاهر الإدمان.

ممثل الشبكة الوطنية الشبابية لمكافحة المخدرات محمد بهاء الدين في ملتقى حماية المستهلك السبت الماضي كشف عن وجود نوع من أنواع المخدرات يسمى (حبوب الفراولة) يستهدف الأطفال.

وحبوب الفراولة مكونة من مادة (التروموداي) وهي عبارة عن مهدئ نفسي، وهذه الحبوب تصنع من مادة (الكبتاغون) المنشطة وهي حبة خداعة فهي في البداية تمنح الشخص نشاطًا وتجعله قادرًا على السهر لفترات طويلة ولكن بعد فترة تجعله ينام وقتاً أطول وتضاف إليها نكهة الفراولة حتى تكون محببة للنفس كما انها تعتبر منشطاً جنسياً، والطلبة الذين يتناولونها هم بالأساس يعانون من عدة اضطرابات نفسية وأسرية ، ولديهم عداء للذات ويريدون معاقبتها من خلال تناول تلك الحبوب.

(زووم) استطلعت مصدراً شرطياً عن تلك الحبوب المخدرة وما إذا كانت فعلاً تسللت إلى أيدي الأطفال فنفى وجود أي ترويج لحبوب الفراولة المخدرة للأطفال، وقال: (لا توجد مضابط في سجلات الشرطة بهذه الحوادث، ولكن تستخدم من قبل طلاب الجامعات والشباب فيتم تذويبها فى العصير وهي من نوع حبوب (ترامدول) وهي محدودة وبكميات قليلة في البلاد.

الأمين العام لجمعية حماية المستهلك دكتور ياسر ميرغني حذر المواطنين من شراء أدوية خارج الصيدليات وخاصة تلك المعروضة في البوتيكات والطبالي بغرض زيادة الوزن مثل حبوب الفراولة وأبو نجمة كما حذر الصيادلة من بيع الحبوب المنشطة دون وصفات أو استشارة طبية.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 2 = أدخل الكود
روابط ذات صلة