كهرباء قرى النيل الأبيض مطلب على حافة الانتخابات

عرض المادة
كهرباء قرى النيل الأبيض مطلب على حافة الانتخابات
تاريخ الخبر 01-03-2015 | عدد الزوار 1097

تقرير: ياسمين احمد

ظلام دامس تعيش فيه قرى جنوب القطينة بولاية النيل الأبيض كان للأهالي حلم أن تبدده توصيلات الكهرباء التي وصلت قبل أكثر من عام، إلا أنها خالية من الامداد الكهربائي بأمر لم تستطع استفساراتهم المتواصلة أن تعرف أسبابه ما عدا حديث هامس عن أن أمر وصول الإمداد مقرون بالحملة الانتخابية للحزب الحاكم باعتباره ركيزة أساسية للحملة الانتخابية لحصد أصوات الناخبين برغم اكتمال المراحل المبدئية منذ وقت مبكر.

وحملت الأخبار أمس وصول أسلاك ومعدات كهرباء الضغط العالي التي استجلبتها شركة قولدن اسكوير الشركة المنفذة لمشروع الربط الكهربائي لعدد من المناطق الريفية بالمدن ضمن مشروعات التنمية التي تنفذها حكومة الولاية. وأكد المهندس عبد القادر الخير معتمد محلية كوستي في تصريح لـ ( سونا ) أن وصول هذه المعدات سيعمل على إكمال مشروع كهرباء القرى خاصة كهرباء كوستى- أم هاني- النعيم بطول 120 كيلومتراً، مؤكداً مضي حكومة الولاية في إكمال المشروعات الخدمية، مشيراً إلى أن الأيام القادمة ستشهد بداية العمل في سفلتة الطرق الداخلية بطول 100 كيلو متر بكل من كوستي وربك.

من جهته أوضح المهندس محمد زين حسب الله المدير العام لوزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة أن هذه المعدات ستعمل على إكمال خطوط الضغط العالي في محليات قلي، السلام، تندلتي وكوستي، مبيناً أن الكهرباء غطت أكثر من 75% من أجزاء الولاية.

وقال إن وزارة التخطيط العمراني تقوم بمتابعة إنفاذ كافة المشروعات التنموية والخدمية التزامًا بالبرنامج الانتخابي للمؤتمر الوطني.

بينما في ذات السياق تعاني قرى جنوب القطينة ابتداء من قرية (اللقيد جنوب)، وحدة نعيمة، محلية القطينة التي يقطنها حوالي (أربعة آلاف) نسمة، مهنتهم الرئيسية الزراعة بمشروع الهشابة الزراعي.. ورغم أهميتها الزراعية، إلا أنها تعاني من انعدام الكهرباء تماماً، رغم مرور خط كهرباء ود الزاكي، التي تبعد عنها بحوالي ( 4) كيلومتر، بجانب خط الكهرباء القادم من محطة الضغط العالي بمنطقة (أبو حبيرة)، والتي لا تبعد عنها سوى (25) كيلومتراً.

المواطنون: لا خيار أمامنا سوى الظلام

وأبدى عدد من مواطني القرى استياءهم من ما اسموه مماطلة حكومة الولاية في إكمال المشروع رغم اكتمال البنيات التحتية ووصول أعمدة توصيل الكهرباء والأسلاك حتى داخل الأحياء.

من جانبه أشار أحد المواطنين والذي فضل حجب اسمه إلى أنهم قدموا عدداً من الاستفسارات للمسؤولين للاطمئنان على اكتمال وصول الكهرباء إليهم إلا أنهم لا يجدون أي إجابة إلا الوعود التي طال أمدها، فيما أوضح مواطن آخر أن دوواين الحكومة يدور فيها حديث هامس عن أن المشروع لن ير النور إلا عقب الانتخابات المقبلة.

2 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 4 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية