سوق السيارات.. عقبات يتقدمها شح الكاش والرسوم الجمركية

عرض المادة
سوق السيارات.. عقبات يتقدمها شح الكاش والرسوم الجمركية
تاريخ الخبر 06-02-2019 | عدد الزوار 72

الخرطوم: محمد إسحاق

يشهد سوق السيارات هذه الأيام نوعاً من الانخفاض في أسعار السيارات بسبب عدم توفر الكاش في سوق السيارات وانخفاض الدولار، ما أدى إلى تراجع أسعار السيارات بصورة عامة عدا الموديلات الجديدة التي حظيت بنوع من الانتعاش في البيع والشراء، أما السيارات المستعملة فقد أصابها نوع من الركود في الشراء والبيع.

(الصيحة) قامت بجولة لمعرفة أسعار السيارات بالعاصمة...

انخفاض وتراجع

وكان أول المتحدثين التاجر بدوي فضل، وأكد أن سوق السيارات يواجه هذه الأيام نوعاً من الانخفاض في الأسعار، وعزا أسباب الانخفاض إلى تراجع أسعار الدولار إلى جانب شح الكاش وتخوف التجار من التعامل بالشيكات التي أصبحت مشكلة وحرمان البنوك من تسيلم الكاش ما أدى إلى توقف كثير من التجار العاملين عن العمل، وبلغ سعر العربة الاكسنت المستعملة ما بين 600 إلى 700 ألف جنيه والبكاسي إلى مليار ونصف المليار جنيه.

تفاوت أسعار

أما تاجر السيارات، جمال إبراهيم في دلالة أم درمان، أشار خلال حديثه للصيحة إلى أن سوق السيارات في حالة تذبذب في الأسعار بين الصعود والانخفاض بسبب الدولار ورسوم الجمارك وعدم توفر الكاش، كل هذه العوامل جعلت سوق السيارات في حالة تراجع كبير في المبيعات، وقال إن أسعار العربات تتفاوت حسب نوع السيارة وجودتها، وتوقع مزيداً من الانخفاض في الأسعار في حالة تواصل شح السيولة.

وبلغ سعر الكوريلات والصوالين ما بين مليار ونصف إلى مليار و700 جنيه، والاكسنت ما بين 800 إلى 850 إلى 900 ألف جنيه، والكيلك ما بين 400 الى 450 إلى 500 ألف جنيه والبكاسى ما بين 2 مليار إلى 2 ونصف مليار جنيه، والكوريلات ما بين مليار إلى مليار ونصف المليار جنيه حسب الجودة.

ودعا الدولة إلى توفير سيارات النقل مثل الحافلات والبصات لفك أزمة المواصلات في العاصمة إلى جانب تخفيض رسوم الجمارك التي أصبحت عبئاً ومن المشكلات التي تقف حاجزاً كبيراً على مستوردي السيارات وتقف عقبة في كثير من

الإجراءات لدخول السيارات إلى البلاد.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 8 = أدخل الكود