بانوراما الأحداث الرياضية المحلية في العام 2018

عرض المادة
بانوراما الأحداث الرياضية المحلية في العام 2018
تاريخ الخبر 01-01-2019 | عدد الزوار 155

المنتخب ينال برونزية "الشان" ويتذيل مجموعته في "الكان"

الهلال يهبط للكونفدرالية والمريخ يودع الأبطال من التمهيدي مرتين

الخرطوم: عوض العبيد

يعتبر عام 2018 من الأعوام الاستثنائية في الكرة السودانية، حيث حدث فيه تداخل مواسم على الصعيد المحلي وعلى صعيد بطولات الكاف. وأول هذه الأحداث كانت متعلقة بالمنتخب الوطني تمكن من نيل الميدالية البرونزية فى بطولة أمم افريقيا للمحليين التي لعبت في المغرب بعد أن تفوق في مباراة المركز الثالث على منتخب ليبيا، وكان المنتخب قد خسر أمام نيجيريا في مباراة نصف النهائي، وقد تخطي منتخب زامبيا في مباراة الدور ربع النهائي، وفي المقابل ودع المنتخب في العام 2018 تصفيات أمم أفريقيا رسمياً بعد أن خاض 4 مباريات في العام بدأها بالخسارة أمام منتخب غينيا الإستوائية في الجولة الثالثة من التصفيات ثم الخسارة أمام منتخب السنغال خارج الأرض بثلاثية ليودع البطولة رسمياً ثم الخسارة بإستاد الخرطوم بهدف ليمنح منتخب السنغال بطاقة التأهل للنهائية.

المنتخب الأولمبي

المنتخب الأولمبي بدأ مسيرة الترشح لنهائية دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، التي يتم الترشح لها عبر نهائي أمم افريقيا تحت 23 عامًا التي سوف تقام في مصر عام 2019، المنتخب في الدور الأول تخطى منتخب سيشل بعد التعادل 1-1 ذهاباً والفوز 1- صفر في الخرطوم.

الهلال

فريق الهلال هبط من بطولة الكونفدرالية الى بطولة دوري الأبطال مرتين في العام 2018، بعد أن ودع أمام الأفريقي التونسي في النسخة الحالية 2018 /2019 بالخسارة 3-1 في تونس والفوز 1- صفر في الخرطوم في الدور الثاني. وفي النسخة الماضية 2018 ودع أمام فريق توغو بور التوغولي بعد الخسارة 2- صفر والفوز 3-1 وكان قد تخطى الدور التمهيدي على حساب ليكسر الليبيري بعد الخسارة 1- صفر والفوز إياباً 3- صفر. ووصل الهلال في النسخة الماضية مرحلة المجموعات من بطولة الكونفدرالية وتذيل مجموعته بدون أي انتصار بثلاث نقاط فقط من ثلاثة تعادلات أمام دي سونغو الموزمبيقي ذهاباً وإيابًا، وأمام المصري البروسعيدي في الخرطوم، وخسر 3 مباريات أمام المصري خارج الأرض ثم أمام نهضبة بركان المغربي ذهاباً وإياباً.

المريخ

المريخ ودع من الدور التمهيدي أمام فريق فايبرز الأوغندي في الموسم الجديد 2018/2019، بعد الفوز 2-1 ذهاباً في الخرطوم، والخسارة 1- صفر في مباراة الإياب في أوغندا، وكان المريخ من التمهيدي أيضاً في موسم 2018، حيث خرج أمام فريق تاون شيب البتسواني بعد الخسارة 3- صفر في مباراة الذهاب في بتسوانا والفوز 2-1 في مباراة الإياب في الخرطوم. وفي الجانب الآخر تمكن المريخ من تحقيق أفضل إنجاز في مشاركاته العربية، حيث تمكن من الوصول إلى الدور ربع النهائي في البطولة العربية.

هلال الأبيض

فريق هلال الأبيض في النسخة الماضية 2018 ودع من الدور الأول أمام فري قدي سونغو الموزمبيقي، بعد الخسارة 3/1 ذهاباً، والفوز 2/1 إياباً، الفريق تخطى الدور التميدي على حساب فريق أولمبيك ستار البورندي بعد التعادل السلبي والانتصار الكاسح في الخرطوم 6-صفر . وفي النسخة الحالية 2018/2019 ودع أمام فريق موكورو الرواندي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي ذهاباً وإياباً.

أهلي شندي

فريق الأهلي شندي للمرة الثانية على التوالي يودع من الدور التمهيدي في بطولة الكونفدرالية في النسخة الماضية 2018 ودع أمام فريق لاماشا الكنغولي، بعد الخسارة 3- صفر والفوز 2-1 إياباً، وفي النسخة الحالية 2018/2019 ودع أيضاً أمام فريق نيوكي دو بوتيمبو من الكنغو برازفيل بركلات الترجيح بعد بعد أن تبادل الفريقان الانتصار بنتيجة 1- صفر.

عقوبات الفيفا

فريق الهلال سجل سابقة بكونه أول فريق تخصم منه نقاط بحسب قرار الفيفا وهو أمر حدث من قبل في العديد من الدول العربية والأفريقية في السنوات الماضية، ولكنه يحدث في الدوري السوداني للمرة الأولى وذلك على خلفية مستحقات مدرب الهلال كافالي. بينما تلقى المريخ عقوبة من الفيفا بحرمانه من فترة التسجيلات لعام كامل بسبب المتأخرات في حقوق عدد من المدربين واللاعبين.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 2 = أدخل الكود