ضرب موعداً مع الأفريقي التونسي: الهلال يقصي الجيش الزنزباري بثنائية شيبوب وجيوفاني

عرض المادة
ضرب موعداً مع الأفريقي التونسي: الهلال يقصي الجيش الزنزباري بثنائية شيبوب وجيوفاني
تاريخ الخبر 06-12-2018 | عدد الزوار 172

الخرطوم: حسن المحينة

قدم الهلال واحدة من أجمل وأروع المباريات خارج الديار من خلال الحصة الثانية في لقاء الإياب ضمن الدور التمهيدي لرابطة أبطال أفريقيا الذي جمعه عصر أمس أمام فريق الجيش الزنزباري على ملعب عمان بعدما فاز بهدفين دون رد جاءت من البديلين شيبوب والبرازيلي جيوفاني النتيجة وضعت الهلال في الدور الأول لذات البطولة الكبرى.

بداية جادة للجيش وتصدي لسالم

بدأت المباراة بحذر شديد من جانب الطرفين وسرعان ما تحول الأداء لصالح أصحاب الديار والأنصار الذين كثفوا من تحركاتهم على الأطراف والعمق ونتجت هجمة منظمة وقوية تصدى لها الحارس جمال سالم الذي حولها بيقظة ومتابعة كبيرة لركلة ركنية، وفي ذات الوقت تعرض للإصابة التي أدت لتدخل طبيب الفريق لمعالجته ومن ثم عاد لمواصلة نشاطه مع الفريق.

ضغط هلالي وفرص ضائعة

تحسن أداء الهلال بعض الشيء وسرعان ما سيطر على مجريات المباراة، وقاد العديد من الهجمات المنظمة، وضاعت العديد منها بسبب الشفقة والتسرع التي لازمت المقدمة الهجومية خاصة اللاعب الكنغولي إدريس امبومبو الذي أهدر مهرجاناً للأهداف كان سيجعل الهلال متقدماً خلال الشوط الأول الذي كان متكافئاً من خلال الهجمات والأداء من قبل الطرفين.

تبديلات ناجحة للزعفوري

في الحصة الثانية من زمن المباراة قام المدير الفني الملكف الزعفوري بإجراء ثلاثة تبديلات ناجحة بكل المقاييس وأدت غرضها الذي لعبت من أجله حيث دخل كل من البرازيلي جيوفاني وشرف الدين شيبوب وبشه الصغير بدلاء لكل من أطهر الطاهر ونزار حامد ووليد الشعلة، وكان لهذه التبديلات الأثر الكبير حيث منحت الهلال الأفضلية والسيطرة الميدانية.

إنتفاضة وركلة جزاء للهلال

واصل الهلال ضغطه على مرمى الجيش وقاد لاعبوه العديد من الهجمات التي كانت كفيلة بتقدمه من وهجمة منظمة وتمريرة أكثر من رائعة للاعب الشعلة تصل لقدم الخطير والسريع الماكر إدريس امبومبو الذي داخل منطقة الجزاء وتمت عرقلته من قبل مدافع الجيش لم يتوان قاضي الجولة في احتسابها ركلة جزاء تصدى لها البديل شيبوب وأودعها الشباك معلنة الهدف الأول للهلال في الدقيقة(82)، وكان لهذا الهدف مفعول السحر لدى الضيوف.

جيوفاني يحرز هدف الأمان

والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ويستمر اللعب سجالاً بين الفريقين فيما اعتمد الجيش على الهجمات المرتدة التي لم تخل من خطورة، حيث كان لها اليوغندي بالمرصاد، ومن هجمة ثانية وتمريرة سحرية يتقدم البرازيلي جيوفاني ويطلق قذيفة قوية داخل منطقة الجزاء تستقر الشباك معلنة هدف الأمان الثاني للهلال، وعقبها أعلن قاضي الجولة عن نهاية المباراة بذات النتيجة.

تشكيلة الهلال

قاد الهلال كل من جمال سالم، بوي، ايمانويل، السموأل، فارس عبد الله، أطهر الطاهر(جيوفاني)، نزار حامد (شرف الدين شيبوب)، الشغيل، أبوعاقلة، إدريس أمبومبو، والشعلة (بشه الصغير).

الهلال يضرب موعدًا مع الأفريقي التونسي

ضرب الهلال موعدا مع الافريقي التونسي في الدور الأول لرابطة أبطال أفريقيا بعد أن تخطى الأخير عقبة فريق الجيش الرواندي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بنتيجة المباراتين حيث انتهت جولة الذهاب بالتعادل السلبي، وبهذا سيكون الصدام العربي الكبير.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 2 = أدخل الكود