مجلس الوزراء يُجيز مصفوفة الدفع الإلكتروني

عرض المادة
مجلس الوزراء يُجيز مصفوفة الدفع الإلكتروني
تاريخ الخبر 05-12-2018 | عدد الزوار 143

الخرطوم: الصيحة

أجاز مجلس الوزراء برئاسة معتز موسى أمس، مصفوفة الدفع الإلكتروني قدمها بنك السودان المركزي.وقال محافظ البنك المركزي محمد خير الزبير، إن المصفوفة تحوي "13" محوراً ستُدخل أعداداً كبيرة من المواطنين في نظام الدفع الإلكتروني، مبيناً في ذات الوقت تكوين لجنة وطنية برئاسة وزير المالية وعضوية الجهات ذات الصلة لتنفيذ المصفوفة.

من جانبه، أوضح وزير الداخلية أحمد بلال عثمان، أن المجلس دشن أيضاً نظام الدفع الإلكتروني لخدمات الجوازات بمجمع خدمات الجمهور، مشيراً إلى أن الدفع الإلكتروني غير مرتبط بندرة الأوراق النقدية، كما أن كل الدول تتعامل بهذا النظام، وأكد على وجود تعاون كبير من شركات الاتصالات والبنوك لإنجاح النظام من خلال توفير البطاقة الذكية للمواطنين، وأكد أن التحول الكلي لنظام الدفع الإلكتروني سيبدأ في يناير القادم.

وفي سياق متصل، افتتح رئيس الوزراء، معتز موسى، أمس، مشروع بوابة وزارة الداخلية للدفع الإلكتروني وُتعد منظومة متكاملة تقدم خدماتها للجمهور في مختلف المعاملات.

ووقف موسى في زيارة ميدانية لمجمع خدمات الجمهور بالخرطوم على التطور الذي شهده المجمع التابع لهيئة الجوازات والسجل المدني. واطمأن المجلس على دقة الإجراءات وسرعة المعاملات المتعلقة باستخراج الرقم الوطني والجوازات ورخص القيادة، فضلاً عن المعاملات الأخرى، وأشاد بمشروع الدفع الإلكتروني، ووجه بتضافر الجهود بين الجهات المعنية من أجل تعزيز التحول نحو الحكومة الإلكترونية.

وتأتي بوابة وزارة الداخلية للدفع الإلكتروني تماشياً مع استراتيجية الدولة لتسهيل الخدمات والإجراءات لطالبي الخدمة.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 2 = أدخل الكود