البشير يوجّه بتقديم التعاون العسكري مع تركيا على كافة المجالات

عرض المادة
البشير يوجّه بتقديم التعاون العسكري مع تركيا على كافة المجالات
تاريخ الخبر 07-11-2018 | عدد الزوار 187

الخرطوم: صابر حامد

وجّه رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، بتقديم التعاون العسكري بين السودان وتركيا على كافة المجالات الأخرى، وأكد متانة وأزلية العلاقات بين البلدين وحرص السودان على تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة.

وقال رئيس الأركان المشتركة بوزارة الدفاع، الفريق أول ركن د. كمال عبد المعروف في تصريح صحفي عقب لقاء الرئيس البشير بوزير الدفاع التركي الجنرال خلوصي أبكار ببيت الضيافة أمس، إن اللقاء يأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين جيشي البلدين بعد جولة من الزيارات المتبادلة للمسؤولين العسكريين بالبلدين، وقال إن زيارة وزير الدفاع التركي للسودان تؤكد أن هناك إرادة سياسية قوية للبلدين للتعاون في كافة المجالات، وأكد أن البلدين سيمضيان بالعلاقات الأزلية والتاريخية بينهما بما يعود بالنفع على الجيشين والبلدين الصديقين.

وفي سياق متصل؛ إلتأمت بالخرطوم مباحثات عسكرية مشتركة بين الجانبين ترأسها وزيرا الدفاع بحضور رؤساء الأركان، تناولت العلاقات الثنائية خاصة في مجالات التعاون العسكري المشترك.

وكان وزير الدفاع الفريق أول ركن خلوصي أكار قد وصل البلاد مساء أمس في زيارة تستغرق يومين رافقه خلالها، وفد رفيع المستوى يضم قائد القوات المسلحة التركية الفريق أول ركن ياشار غولر.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 3 = أدخل الكود