الطيب مصطفى: آلية صناع السوق لم تستطع القضاء على السوق الموازي

عرض المادة
الطيب مصطفى: آلية صناع السوق لم تستطع القضاء على السوق الموازي
تاريخ الخبر 07-11-2018 | عدد الزوار 306

البرلمان:محجوب عثمان

انتقد رئيس حزب منبر السلام العادل، رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، المهندس الطيب مصطفى، عدم اهتمام الحكومة بجذب مدخرات المغتربين، مشيراً الى أن عائدات المغتربين في مصر تصل لــ26 مليار دولار، بينما تزيد في أثيوبيا عن جميع الصادرات، داعياً لضرورة استعادة ثقة المغتربين، ومنحهم حوافز كبيرة تجعلهم يحوِّلون مدخراتهم عبر النظام المصرفي.

وانتقد الطيب مصطفى؛ اثناء مداولات نواب البرلمان في جلسة البرلمان أمس حول حديث رئيس مجلس الوزراء معتز موسى في رده على البيان الذي قدمه للمجلس الوطني مؤخراً،انتقد آلية صناع السوق، وقال إنها لم تستطع القضاء على السوق الموازي، رغم رفعها سعر الدولار مقابل الجنيه، مبيناً أن سعر السوق الموازي قفز أيضاً الى أعلى من ذلك. وأضاف "حال استمرت في ملاحقة سعر السوق الموازي ستكون هناك مشكلة"، داعياً لضرورة توفير مخزون كافٍ من العملات الصعبة، كى لا يضطر المواطن للجوء الى السوق الموازي.

وشدَّد الطيب على أن مسؤولية رئيس الوزراء تشمل كل اخفاقات الوزراء الآخرين، مبيناً أنه يرأس الحكومة، ولذا فإن أخفق أحد الوزراء، فإن على رئيس الوزراء أن يضطلع بذلك الملف بنفسه. مشيراً الى أن كثيراً من الوزراء جاءوا بمحاصصات ولم يأتوا بالكفاءة المطلوبة.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 8 = أدخل الكود