غرفة الدقيق أكدت أن الكميات الموجودة تكفي البلاد ثلاثة أشهر المالية تُطالب بتشديد رقابة الأمن على المخابز وتوقيع عقوبات على المخالفين

عرض المادة
غرفة الدقيق أكدت أن الكميات الموجودة تكفي البلاد ثلاثة أشهر المالية تُطالب بتشديد رقابة الأمن على المخابز وتوقيع عقوبات على المخالفين
تاريخ الخبر 06-11-2018 | عدد الزوار 104

الخرطوم: عاصم إسماعيل

شدد وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، د. مسلم أحمد الأمير على ضرورة مراقبة توزيع حصص الدقيق بالتنسيق بين الولاية والأمن الاقتصادي مع غرفة الدقيق والوكلاء واتحاد المخابز، فيما أكدت غرفة الدقيق أن الكميات الموجودة حالياً تكفي البلاد ثلاثة أشهر.

ودعا الأمير خلال اجتماعه بغرفة الدقيق واتحاد المخابز والوكلاء ومدير قطاع التجارة والتعاون وشؤون المستهلك بوزارة التجارة والصناعة بولاية الخرطوم والأمن الاقتصادي أمس، لإحكام عملية التوزيع من المطاحن والوكلاء واتحاد المخابز لضمان وصول الكميات التي حددتها وزارة المالية لولاية الخرطوم "43" ألف جوال من الدقيق في اليوم لضمان انسياب الدقيق ومقابلة الاستهلاك طيلة الأسبوع.

وأكد أن الحكومة وفرت الدعم ما يليها للاستهلاك في اليوم 100 ألف جوال لكل السودان، وقطع بأن وزارة المالية وفرت مبلغ "35" مليون جنيه في اليوم للدقيق، مؤكداً التزام وزارته بتوفير الدقيق المدعوم للمخابز، بتوقع عقوبات صارمة بالقانون في مواجهة المخابز التي تستخدم دقيق الحكومة المدعوم في استخدامات أخرى غير "الرغيف"، ودعا الجهات المختلفة للقيام بمسؤوليتها المتكاملة من الحكومة واتحاد المخابز والمواطنين في ترشيد الخبز في الاستهلاك.

من جانبه أوضح مدير قطاع التجارة والتعاون وشؤون المستهلك بوزارة التجارة والصناعة ولاية الخرطوم د.عادل عبد العزيز الفكي إنه تم التأكيد على تغطية احتياجات ولاية الخرطوم بمعدل "43" ألف جوال دقيق لكل يوم من أيام الأسبوع حتى تتم عملية انتهاء صفوف الرغيف وانتهاء الظاهرة تماماً.

وأكد رئيس غرفة الدقيق عارف نجم الدين محمد شريف، الاتفاق مع الحكومة على الالتزام بالكميات المحددة للتوزيع في ولاية الخرطوم والولايات، وأعلن عن وجود كميات كبيرة من القمح تكفي لفترة ثلاثة أشهر.

وقال إن مشكلات الخبز في الأيام الماضية جاءت لعدم وصول الكميات التي حددتها وزارة المالية للمخابز التي بلغت 43 ألف جوال دقيق في اليوم.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 4 = أدخل الكود