رئيس اتحاد المخابز يؤكد إعادة حصص الدقيق كاملة مسؤول يكشف لـ "الصيحة" اتفاقاً مع المطاحن لإنهاء أزمة الخبز

عرض المادة
رئيس اتحاد المخابز يؤكد إعادة حصص الدقيق كاملة مسؤول يكشف لـ "الصيحة" اتفاقاً مع المطاحن لإنهاء أزمة الخبز
تاريخ الخبر 05-11-2018 | عدد الزوار 185

الخرطوم: مروة كمال

أقر مدير إدارة قطاع التجارة والتعاون وشؤون المستهلك بوزارة التجارة والصناعة بولاية الخرطوم الدكتور عادل عبد العزيز الفكي، بوجود نقص في الكميات الموزعة من الدقيق للمخابز بولاية الخرطوم.

وأرجع عبد العزيز في تصريح لـ "الصيحة" أمس نقص كميات الدقيق لعدم الاتفاق بين وزارة المالية الاتحادية والمطاحن فيما يلي مبلغ الدعم المطلوب للمطاحن، مؤكداً تجاوز الأزمة والوصول إلى اتفاق بين الطرفين أفضى إلى زيادة مبلغ دعم دقيق الخبز من 250 إلى 350 جنيه، وأكد أنه على ضوء هذا الاتفاق تمت إعادة نسبة التوزيع لمعدلاتها الطبيعية.

وقطع عبد العزيز بعودة الاستقرار للمخابز بعد توزيع الدقيق بواقع 45 ألف جوال يومياً، واختفاء ظاهرة الصفوف واستمرار التوزيع بصورة عادية، بعد تأكيدات وزارة المالية بالتزامها بدعم دقيق الخبز، مؤكداً عدم وجود تغير في الدعم المقدم للدقيق، جازمًا بثبات استقرار أسعار الخبز كما هي جنيه للقطعة، عقب اكتمال التوزيع ووفرة الدقيق اعتباراً من أمس الأحد.

فيما أكد رئيس اتحاد المخابز بدر الدين الجلال لـ "الصيحة" انجلاء الأزمة بعد تأكيدات المسؤولين بالدولة بأن الدقيق أصبح كله مدعوماً، وبالتالي عودة الحصص الموزعة للمخابز بنفس كميتها السابقة وتوقع اختفاء صفوف الخبز بعودة الحصة القديمة، وعزا أزمة الخبز يوم الجمعة إلى تراجع الحصص من الدقيق بسبب عدم وجود توزيع يوم الجمعة والسبت.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 5 = أدخل الكود