(الهلال يبدأ عكننة الأجواء)!!

عرض المادة
(الهلال يبدأ عكننة الأجواء)!!
73 زائر
29-10-2018

*رفضت بعثة الهلال أمس التواجد مع بعثة المريخ في فندق واحد، رغم أن المناسبة والمباراة التي سيتواجه فيها الفريقان (في إطار ودي بحت)، وليست في منافسة أو نهائي دوري ممتاز أو في كأس السودان.

*في الوقت الذي رفضت فيه بعثة الهلال الإقامة في فندق مشترك، علمنا بأن إدارة المريخ لم تمانع تواجد الهلال معهم في سكن واحد، مما يبين الروح الطيبة في المعسكر الأحمر.

*تعبئة النفوس وإظهار روح العدائية منذ أول يوم حطت فيه بعثة الهلال رحالها بالإمارات يبين أن لقاء القمة سيكون على سطح صفيح ساخن، وأن الأجواء ستكون أكثر توترًا داخل أرض الملعب.

*عندما وقع اختيار اتحاد الكرة الإماراتي على (المريخ والهلال) ليلعبا على شرف احتفالات عام زائد لم يكن ذلك عن فراغ، وإنما للسيرة الطيبة التي أوجدها السودانيون في نفوس الإخوة الأماراتيين بالتسامح والطيبة والعفوية والصدق وغيره، وهذه الصفات مجتمعة نتمناها جميعاً ان تكون داخل أرض الملعب لنعكس جانب مشرق للكرة السودانية.

* ستكون قيادة دولة الأمارات بأجمعها داخل الإستاد في الديربي السوداني المنتظر وأي تصرفات أو ردود أفعال ليست في محلها ستكون خصمًا على الكرة السودانية، وعلى الشعبية الجارفة لكلا الناديين بالامارات.

*الإنصراف للكرة واللعب من أجل امتاع الآلاف من السودانيين المتواجدين في أرض شيخ زايد، يمنح المريخ والهلال المزيد من الفرص للتنافس مجددًا في مقبل الأعوام على جوائز الليلة الواحدة الضخمة.

*شخصياً لا أتوقع جديداً في مستوى الفرقتين، نفس الأداء الذي نشهده لهما في الخرطوم، سيكون بنفس الشاكلة، وقد يكون مصحوبًا بعنف وتوتر زائدين.

*لذا مطلوب من رؤساء الناديين (محمد الشيخ والكاردينال)، وهما موجودان الآن مع البعثتين العمل على تلطيف الأجواء، وأن يعملا على توعية اللاعبين بأنّ المباراة في إطار ودي، وتأتي في مناسبة يحتفي ويحتفل بها كل الشعب الأماراتي.

*ومنعاً لأي أخطاء قد تحدث في المباراة اعتمد الاتحاد الاماراتي أمس (تقنية الفيديو) حتى لا يحدث أي لبس أو احتجاج من كلا الفرقتين، ضف الى ذلك ان حكم المباراة (دولي) ومشهود له بالكفاءة وسبق ان أدار العديد من المباريات، محليًّا وخارجيًّا، واختياره لم يأتِ عن فراغ، لأن الأماراتيين يعلمون حجم التنافس الشرس بين الناديين الكبيرين، وحكم المباراة بكل تأكيد ليس من مصلحته أن يتحامل على نادٍ لمصلحة نادٍ آخر.

*سبق وأن شرف المريخ الكرة السودانية بالأمارات في كأس دبي الذهبي، عندما التقى الزمالك المصري وفاز عليه بركلات الترجيح، وأوجد وقتها الأحمر أجمل سيرة، وامتدت لأجيال وأجيال، ونفس هذه الروح نتمناها ان تسود لقاء الجمعة.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 2 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية