مدرب المريخ.. الزلفاني يكشف الكثير: الغيابات وضغط البرمجة أضاعا منا الدوري الممتاز العامل النفسي وراء تراجع مستوى الغربال..الاتحاد ليس سهلاً

عرض المادة
مدرب المريخ.. الزلفاني يكشف الكثير: الغيابات وضغط البرمجة أضاعا منا الدوري الممتاز العامل النفسي وراء تراجع مستوى الغربال..الاتحاد ليس سهلاً
تاريخ الخبر 11-10-2018 | عدد الزوار 252

الخرطوم: الصيحة

تحدث التونسي يامن الزلفاني، المدير الفني لنادي المريخ، عن السبب الرئيسي لضياع حلم لقب الدوري الممتاز، الذي وصفه بأنه كان في متناول اليد. كما كشف الزلفاني في حواره مع "كووورة" سر التراجع المفاجئ لهداف الفريق محمد عبد الرحمن، موجهًا رسالة شكر لجماهير ناديه. وجاء الحوار كالآتي:

*في البداية.. ما تعليقك على فوز المريخ ببطولة كأس السودان؟

هي أول بطولة لي في تاريخي كمدرب، ولكنني أول ما حضرت إلى السودان وتوليت قيادة المريخ كنت أرغب في الفوز بالبطولتين، ولكن شاءت إرادة الله أن أحقق لقباً واحداً.

*ما أسباب ضياع بطولة الممتاز السوداني رغم أنها كانت في متناول المريخ؟

المباراة الأخيرة لنا أمام المريخ الفاشر كانت مفصلية، ولكنها ضاعت بسبب عدة عوامل من بينها الغيابات التي ضربت صفوف الفريق من بعض اللاعبين المؤثرين مثل بكري المدينة، ولكن السبب الأول كان نظام برمجة المباريات، فالمريخ كان يلعب مباراة بمعدل كل 72 ساعة، في وقت كانت بعض الفرق تنال فترة راحة أكثر.

*لكن الهلال كان يلعب بنفس معدل المريخ.. ما تعليقك؟

الهلال خاض مباراته الأخيرة وهو أكثر راحة منا، بينما نحن لعبنا 8 مباريات في ظرف 28 يوماً، وفي يوم مباراته أمامنا دخلنا بهدف أن نفوز أو أن نتعادل، لكننا أهدرنا العديد من الفرص المؤكدة، وكنا نستحق الفوز أكثر من التعادل.

*ما رأيك في أنّ فوز المريخ بكأس السودان جاء سهلاً؟

بالعكس نحن فزنا على فريق كبير ومنافس قوي ومعروف في الكرة السودانية، وهو الهلال الاُبَيِّض وبنتيجة كبيرة في نهائي كأس السودان، كما حققنا الفوز على كل الفرق بجدارة في كل مراحل البطولة.

*البعض يردد أنك تجاهلت نظام المداورة ما أدى لخسارة لقب الممتاز.. ما ردك؟

ذلك غير صحيح، لقد اتبعت نظام المداورة في مباراة الأهلي الخرطوم، وأشركت لاعبين جدد منذ البداية، وأيضًا فعلت ذلك في لقاء الأهلي شندي.

*لماذا خسر المريخ بالفاشر رغم أن التعادل كان يكفيه للفوز بلقب الدوري؟

قبل مباراة المريخ الفاشر تغير جدول المباريات وذلك أدى لتعثر مخطط إعدادنا لتلك المباراة، بسبب الإجهاد من ضغط المباريات.

*متى سيبدأ إعداد المريخ للموسم الجديد؟

منحنا اللاعبين راحة 10 أيام وسوف يبدأ الإعداد للموسم الجديد يوم 20 أكتوبر الجاري.

*ما هو سر التغيير المفاجئ في حراسة مرمى المريخ ما بين مباراة وأخرى؟

أملك حارسين مميزين أسعى لاستغلال جهودهما، أولهما جمال سالم دولي يلعب لمنتخب بلاده أوغندا، ولديَّ منجد النيل حارس مرمى مميز يتم اختياره لمنتخب السودان بصورة متكررة، وهو الأكثر انتظاماً ومشاركة في حراسة مرمى المريخ.

*لماذا تراجع أداء مهاجم الفريق وهدافه محمد عبد الرحمن؟

محمد عبد الرحمن مهاجم سوداني قدير، لكنه بعد مباراة الهلال الاُبَيِّض التي أضاع فيها ركلة جزاء تأثر نفسياً وزاد التأثير النفسي بعد إضاعته لفرص خلال مباراة منتخب السودان وغينيا الإستوائية، كما تأثر بدنياً بضغط المباريات، لكنني تحدثت إليه بعمق وعملت على مساعدته لتجاوز تلك الآثار.

*كيف ترى قائمة المريخ بالموسم الجديد؟

كما هو معلوم أن المريخ محروم من التعاقد مع لاعبين جدد، وبالتالي لن تكون هناك فرصة لأية انتدابات جديدة، والفريق بقائمة لاعبيه الحالية جيد، وسنحافظ على المجموعة الحالية من اللاعبين، وقد منحت مجلس الإدارة الضوء الأخضر من أجل الاحتفاظ باللاعبين إلى جانب تصعيد عدد من اللاعبين الشباب.

*ما رأيك في مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

أتوقعها مواجهة قوية، مثل بقية المواجهات الأخرى بهذه المرحلة من البطولة (ربع النهائي)، والفرق الجزائرية معروفة بشراستها لكن المريخ تمرس عليها، وسوف نواجه فريقاً محترماً وكبيراً، وسنلعب من أجل التأهل للمرحلة التالية.

*هل تود قول كلمة أخيرة؟

الحمد لله أن وفقنا في الخروج بفرحة في نهاية الموسم، وأشكر جماهير الفريق التي انتقلت معنا في ملاعب السودان المختلفة لمساندتنا.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 4 = أدخل الكود