البرلمان يُجيز تقرير اللجنة العليا للرد على خطاب رئيس الجمهورية

عرض المادة
البرلمان يُجيز تقرير اللجنة العليا للرد على خطاب رئيس الجمهورية
تاريخ الخبر 11-10-2018 | عدد الزوار 91

البرلمان: إنتصار فضل الله

أجاز المجلس الوطني في جلسته أمس، تقرير اللجنة العليا الطارئة للرد على خطاب رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، الذي قدمه في فاتحة دورة المجلس، حول السياسات الكلية للدولة للعام القادم، فيما اعترض على الرد ممثلو كتلة التغيير بالبرلمان.

وصوّب نواب وأعضاء المجلس عدداً من الملاحظات حول التقرير خاصة قضية الحريات والوجود الأجنبي والنازحين، إضافة إلى قضية تقليص المحليات التي كان حولها خلاف كبير وغيرها من النقاط الأخرى.

ووعد رئيس اللجنة العليا للرد على خطاب الرئيس، الدكتور عمر سليمان آدم نائب رئيس الهيئة بالنظر في الملاحظات بعين الاعتبار.

وأورد آدم خلال تقديمه التقرير رأي اللجنة وتأمينه على محاور الخطاب ومرتكزاته على مخرجات محور الحوار الوطني وتحقيق السلام، ومحور الاقتصاد ومعاش الناس ومحور الحكم الرشيد، والأمن والدفاع بجانب السياسة الخارجية.

وأكد على ضرورة إحكام الرقابة لإنجاح البرنامج التركيزي للاقتصاد بوضع سياسات ترشيد الواردات وضبط سعر الصرف والتحكم في معدلات التضخم لإحداث استقرار اقتصادي والخروج من الأزمة الاقتصادية على المدى القصير، ودعا إلى توفير الوقود والسيولة اللازمة لمقابلة عمليات حصاد الموسم الزراعي الحالي "الصيفي" والاستعداد للموسم الشتوي

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 4 = أدخل الكود