سلفاكير يدعو القادة الأفارقة رسمياً لحفل توقيع اتفاقية السلام نهاية الشهر الجاري

عرض المادة
سلفاكير يدعو القادة الأفارقة رسمياً لحفل توقيع اتفاقية السلام نهاية الشهر الجاري
تاريخ الخبر 11-10-2018 | عدد الزوار 180

ترجمة: إنصاف العوض

أعلن نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة جنوب السودان دينق داو دينق، أن الرئيس سلفاكير، قدم دعوة رسمية لرؤساء دول الإيقاد للمشاركة في احتفالات السلام نهاية شهر أكتوبر الجاري بالعاصمة جوبا.

وقدم سلفاكير الدعوة لقادة الإقليم خلال خطابه أمام منتدى حول السلام والأمن بدولة الكنغو الديمقراطية استضافته يوغندا، بمشاركة عدد من رؤساء الدول الأفريقية برعاية الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

وقال دينق في تصريحات صحفية بجوبا، إن سلفاكير أطلع المنتدى على تطورات الراهن السياسي في جنوب السودان بشأن تنفيذ اتفاقية تسوية النزاع المنشّطة، وأوضح أن كير جدّد الدعوة للمجتمع الدولي لدعم اتفاق السلام.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن مخرجات الاجتماع الإقليمي طالبت القيادات السياسية في جنوب السودان بتنفيذ اتفاق السلام وإطلاق سراح أسرى الحرب والمعتقلين السياسيين.

وشارك الرئيس سلفاكير، في المنتدى العالي المستوى لدول الإقليم ودول حوض البحيرات العظمى، لمناقشة أوضاع السلام والأمن في الكنغو الديمقراطية، وتم اختيار الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني رئيساً جديداً للآلية الإقليمية لتحقيق السلام والأمن في جمهورية الكنغو الديمقراطية.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 7 = أدخل الكود