رسائل في بريد مرايا

عرض المادة
رسائل في بريد مرايا
172 زائر
28-09-2018

حول عمال النظافة

الأستاذة أمينة الفضل صاحبة عمود مرايا

تحية طيبة وبعد

أثارني مقالك حول عمال النظافة وأنت توجهين رسالة لوالي الخرطوم للاهتمام بهم، أقول لك إن الكرامة الإنسانية مهدرة لعمال النظافة . شركات النظافة يجب أن توفر لهم الزي الذي يساعدهم في العمل و يحميهم من المخاطر . و ألا يركبوا مع أكياس القمامة . ثم يعطوا مكافآت مجزية . وأن يعطوا الحليب ويشربوه . و أن يجري عليهم الكشف الطبي و العلاج الفوري و يدخلوا في مظلة التأمين الصحي . وأن تكون لهم نقابة تتولى حمايتهم و تحسين بيئة عملهم . على إدارة الصحة المهنية تطبيق إجراءات السلامة لهم ثم على المواطن تصنيف المخلفات في أكياس لتسهيل الجمع و إعادة التصنيع من البلاستيك ، الزجاج، الورق، علب الحديد، الملابس ومخلفات الطعام و بعدها نضعها في الاماكن المحددة ..

محمد القاسم

عمال النظافة

الأخت /أمينة الفضل صاحبة المرايا

السلام عليكم ورحمة الله

بالنسبة لمقالك حول عمال النظافة بتاريخ 26 سبتمبر، حقيقة أضم صوتي معك أمينة الفضل بس ليس لوالي الخرطوم فقط وانما كل الولاة بالولايات.. صديق البيئة أو أيّا ما كان اسمه ، عامل النظافة يحتاج إلى إنسانيته.. ياريت الناس تعمل على توفير معدات تحميه... ياريت يزيدو ليهم مرتباتهم لتكون الأعلى هم حراس الصحة يحرسوننا من القاذورات... لديهم أبناء يتعلمون ويشتهون الطعام كما تشتهونه ..يقومون بواجبهم على أفضل وجه... ما بيقولوا نشيل نص الوسخ على قدر مرتباتنا لكنهم يكنسون الأرض التي نمشي عليها... دعونا.. نتذكر قول نبينا الكريم يوسف... لا أحمل على أكتاف الآخرين... دعونا نأخذ المعني بأن لا نحملهم فوق طاقتهم ..لا نرهقهم بالعمل وبعد ذلك التفكير في معاشهم... وان لا نتعالى عليهم بالتقصير في معاشهم.... يا ولاة السودان ..أصدقاء البيئة يستنجدون بكم..دعونا نسمعهم ونشوف مشاكلهم ونعمل على حلها....

أمل المبارك.

مبروك أنو سياره النفايات بتجيكم

الأستاذة أمينة الفضل

أولًا مبروك أن سياره النفايات بتجيكم..لأنو نحن بنشوفا من عام لعام ...الاهتمام بعمال النظافه مفروض يكون من الأولويات ويأخذ نصيب الأسد سواء أكان من الدوله أو الشركات التي تعمل في المجال من ناحيه المرتبات العاليه والرعايه الطبيه ..ومن جانبنا نحن المواطنين بوضع النفايات في مكانها الصحيح ...ألف تحيه احترام ليك وألف تحيه لعمال النفايات.

صديق يحيى

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 6 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
لماذا نكتب؟ - أمنية الفضل
متفرقات - أمنية الفضل
هل تكفي النوايا ؟ - أمنية الفضل
بساطة مرة أخرى - أمنية الفضل