مبارك الفاضل: التوزيع القبلي لهياكل الحكم أضرَّ بالوحدة الوطنية عبد الرحمن الخضر: توصيات الحوار الوطني أبقت على عدد الولايات

عرض المادة
مبارك الفاضل: التوزيع القبلي لهياكل الحكم أضرَّ بالوحدة الوطنية عبد الرحمن الخضر: توصيات الحوار الوطني أبقت على عدد الولايات
تاريخ الخبر 14-09-2018 | عدد الزوار 209

الخرطوم: عبد الهادي عيسى

أكد حزب المؤتمر الوطني أن إقرار قانون الانتخابات المرتقب لن يتم إلا عبر توافق كامل مع القوى السياسية، وأوضح أن تقليص الجهاز التنفيذي للدولة يأتي في الإطار العام لإصلاح الدولة.

وقال رئيس القطاع السياسى بالمؤتمر الوطنى، د. عبد الرحمن الخضر خلال مخاطبته الندوة السياسية بعنوان "إصلاحات الدولة وأثرها على مستقبل الحياة السياسية السودانية"، نظمتها أمانة الشباب الاتحادية بقاعة الشهيد الزبير أمس، إن القرارات التي تمت مؤخراً بشأن تقليص الجهاز التنفيذي الهدف في إصلاح الدولة، مؤكداً سعي الوطني نحو الوفاق مع الأحزاب كافة.

وكشف الخضر عن اتجاه لخفض عدد الولايات بعد انتخابات 2020، وأشار إلى أن توصيات الحوار الوطني أوصت بالإبقاء على وضع الولايات كما هو حتى نهاية الفترة الانتقالية.

من جهة أخرى، أكد رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل، أن التوزيع الإداري لهياكل الحكم على أسس قبلية وإثنية أضر كثيراً بقضية الوحدة الوطنية وطالب بضرورة الاهتمام بمسالة الحكم المحلي.

وانتقد تركيز بعض القوى السياسية على قضايا الحكم والحريات في طرحها السياسي دون الاهتمام بالقضايا المجتمعية الخدمية الواردة في مقررات الحوار الوطني وقال: "لا تهمهم مسألة التأكد من صلاحية مصارف الأمطار أو قضايا التعليم وما يدور في الصحة"، وأضاف: "لدينا مشكلة اقتصادية يجب علينا جميعاً مواجهتها تتمثل في وجود عجز داخلي وخارجي.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 1 = أدخل الكود