قال إن شخصيات نافذة في "الوطني" كانت تشتري "الدولار" مبارك الفاضل لـ(الصيحة): حل الحكومة اتسم بطابع "نفسي" لطمأنة المواطنين

عرض المادة
قال إن شخصيات نافذة في "الوطني" كانت تشتري "الدولار" مبارك الفاضل لـ(الصيحة): حل الحكومة اتسم بطابع "نفسي" لطمأنة المواطنين
تاريخ الخبر 13-09-2018 | عدد الزوار 477

الخرطوم: الهضيبي يس

وصف نائب رئيس الوزراء القومي السابق مبارك الفاضل المهدي، قرار رئيس الجمهورية المُشير عمر البشير بحل حكومة الوفاق الوطني بأنه يحمل جزءاً كبيراً من الطابع "النفسي" تجاه المواطنين وطمأنتهم بشأن تقليص الحقائب الوزارية، وشدد على أن الأمر يحتاج إلى مزيد من الخطوات.

وقال مبارك الفاضل خلال مؤتمر صحفي بوسط الخرطوم أمس، إن قرار الرئيس الأخير جاء نتيجة للضغط الكبير الذي تعرضت له الحكومة مؤخراً ومواجهتها قضايا تراكمية منذ شهر سبتمبر الماضي وتدهور الأوضاع الاقتصادية بحلول شهر يناير وحتى اليوم، بسبب دخول شخصيات نافذة من "المؤتمر الوطني" في عملية شراء النقد الأجنبي "الدولار"، الأمر الذي أثر بصورة سلبية على السياسات النقدية إضافة إلى مجموعة من الشركات لعبت ذات الدور.

وأعلن عن فراغ الحكومة قبيل صدور قرار الحل من وضع برنامج إسعافي خاص لإنقاذ الاقتصاد وتجاوز الأزمات من خلال "22" شرطاً أساسياً منها ما هو متعلق بتغيير طريقة التعامل مع السياسات النقدية من قبل البنك المركزي.

وشدد على أن حل الأزمة وما يمر به السودان من ظروف حالية يتطلب تدخل سياسياً فاعلاً من قبل رئيس الوزراء المُعين مؤخراً ولعب المؤسسة لأدوار أكبر من حيث تحقيق عملية السلام بالمنطقتين، فضلا عن الوصول لمرحلة التطبيع مع الولايات المتحدة الأمريكية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وإعفاء الدين من قبل نادي باريس.

وشدد على مواصلة الحملة ضد الفساد والمفسدين والإسراع في تكوين مفوضية الفساد وإرجاع الأموال المنهوبة المودعة في البنوك الخارجية، وقال إنها نُهبت من أموال القروض المقدمة للسودان ومن استيراد السلع الاستراتيجية للدولة من قمح وبترول.

ودعا لمُراجعة عقود إنشاء الطرق في العاصمة والولايات وإلزام الشركات المنفذة بسداد فاتورة التلاعب في المواصفات التي ظلت تظهر جلياً كل خريف.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 2 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية