علي الحاج يطالب معتز موسى بمحاربة الفساد وإتاحة الحريات

عرض المادة
علي الحاج يطالب معتز موسى بمحاربة الفساد وإتاحة الحريات
تاريخ الخبر 11-09-2018 | عدد الزوار 209

الخرطوم: الهضيبي يس

دعا الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي د. علي الحاج، رئيس الوزراء معتز موسى لمكافحة الفساد بشفافية أمام الشعب السوداني والقوى السياسية، وشدد على ضرورة إشاعة الحريات بالبلاد.وقال الحاج في مؤتمر صحفي بدار الحزب بضاحية المنشية أمس، "للأسف الشديد هناك انهيار في القطاع المصرفي بالسودان بسبب تفشي الفساد والمعاملات المصرفية التي تخطت الحدود من حيث التمويل".

وأعلن أن الحزب لديه خطة إسعافية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية تعهد بعرضها على رئيس الوزراء الجديد في أول لقاء يجمعهما.

وقطع بأن حزبه والمؤتمر الوطني لن يستطيعا بصورة منفردة حل الأزمة الاقتصادية في البلاد، وقال" لا مانع من الاستعانة بخبراء حتى وإن كانوا مختلفين في وجهات نظرهم السياسية والأيدلوجية مع الحكومة".

وأمن الحاج على قرار الرئيس القاضي بحل حكومة الوفاق، وأشار إلى أنها كانت تواجه عددا من التحديات، وقال "خيراً فعل الرئيس بتقليص الوزارات، ونحن في المؤتمر الشعبي نرغب أن تطال هذه الخطوات المجالس التشريعية والبرلمان ومؤسسة الرئاسة أيضاً".

وانتقد الحاج عدم مشاورة قيادة حزب المؤتمرالوطني لهم بشأن حل الحكومة بوصفهم شركاء، وقال "ما تم القيام به من اتخاذ قرار باختيار رئيس جديد للوزراء وتقليص الحكومة لم تتم مشاورتنا فيه"، وأضاف " لكننا سنصبر على الأمور في سبيل المصلحة العامة".

وأكد أنه لم تعرض عليهم بعد أي حصص وزارية لشغل المواقع التنفيذية بالحكومة، وقال "نحن في المؤتمر الشعبي لن ننسحب قط من الحكومة باعتبار أن الإقدام على مثل هذه الخطوة في ظل الظروف الحالية مسألة غير أخلاقية".

ودعا الحكومة لإفساح الحريات لوسائل الإعلام والصحافة وعدم اللجوء إلى مصادرة الصحف، فضلاً عن المضي في خطوات السلام مع المجموعات الحاملة للسلاح.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 5 = أدخل الكود